الثلاثاء 18 يناير 2022 03:55 مـ
حزب إرادة جيل

منوعات

باجاني تعلن رسميا عن زوندا 760 رودستر موديل 2022

حزب إرادة جيل

أعلنت باجاني رسميا عن دخول طراز زوندا 760 رودستر الموديل الجديد الخاص بسنة 2022 خطوط الإنتاج التجاري للمرة الأخيرة قبل أن تتوقف بالكامل عن خط إنتاج سيارات الـ 760.

وفقا لموقع "موتور وان"، المتخصص في السيارات، تتشارك العلامة التجارية الإيطالية في تصنيع طراز باجاني زوندا 760 رودستر مع شركة LMM لتعديل السيارات، وهي المسئولة عن لغة التصميم الجديدة لزوندا مع بناء السيارة في منشأة شركة باجاني.

تحفظت شركة LMM عن الإدلاء بأية تصريحات تخص عناصر التصميم التي تجعل Zonda فريدة من نوعها، لكن الصور الأولية التشويقية التي طرحتها تظهر فيها السيارة الخارقة من الجانب بأنها مبنية من ألياف الكربون.

على غرار خط إنتاج Zonda 760 ، من المرجح أن تستخدم باجاني نفس مجموعة نقل الحركة المعروفة، وهو محرك V12 بسعة 7.3 لتر الخاص بـ مرسيدس- AMG والذي ينتج 750 حصانًا وعزم أقصى للدوران يبلغ 575 رطلاً.

جدير بالذكر أن طراز باجاني زوندا من فئة السيارات الرياضية متوسطة الحجم الخارقة في الأداء والإمكانيات، وبدأت شركة باجاني الإيطالية إنتاجها لأول مرة في التسعينات من القرن الماضي وكشفت عنها رسميا للمرة الأولى في سنة 1999 بمعرض جينيف الدولي للسيارات، بحلول عام 2019، بلغ إجمالي إنتاجها من باجاني زوندا 140 وحدة بما في ذلك الوحدات التجريبية، وتم إنتاج بشكل الكوبيه والرودستر ذات البابين جنبًا إلى جنب مع البديل الثالث الجديد وهو barchetta وهي بجسم هيكل من ألياف الكربون.

حزب إرادة جيل