الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:55 مـ
حزب إرادة جيل

تشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلسالخزانة الأمريكية تُقر حزمة عقوبات جديدة ضد أفراد وكيانات مرتبطين بإيرانطارق حسانين نائب امبابه يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى 42 لاعياد تحرير سيناءالنائب محمد عبد العليم الشيخ الضبعاوي يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى 42 لاعياد تحرير سيناءالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى 42 لاعياد تحرير سيناءنائبي دمياط بمجلسى الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يهنئان الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى 42 لتحرير سيناءايهاب منصور: احنا بنشم تراب واتفاقيات حبر على ورق
نحن والعالم

رئيس وزراء بريطانيا الأسبق: الدول الغربية «ستهدر» 100 مليون جرعة لقاح بحلول نهاية العام

حزب إرادة جيل

قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، جوردون براون، إن الدول الغربية "ستهدر" 100 مليون جرعة لقاح بحلول نهاية العام الجاري.

وأضاف براون، سفير تمويل الصحة العالمية في منظمة الصحة العالمية، حسب صحيفة «الجارديان» البريطانية، اليوم الاثنين: "علينا نقل اللقاحات إلى بقية العالم.. من المحتمل أن يكون هناك حوالي 100 مليون لقاح في الغرب سيتم إهدارها بحلول نهاية العام لأنها لن تستخدم، وأعتقد أن الناس يكرهون الهدر ويكرهون فكرة أن اللقاحات ستنتهي صلاحيتها ولن يتم استخدامها".

وأضاف: "إذا كان لدينا فائض، ونعلم أننا لن نستخدمه في الأشهر القليلة المقبلة، فعلينا إخراجه في أسرع وقت ممكن.. إذا أهدرت لقاحًا، فأنت بذلك تعرض حياة للخطر".

وكانت قد أفادت جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» حول العالم ارتفعت إلى 261 مليونًا و495 ألفًا و713 حالة.

وقالت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، صباح اليوم الاثنين، إن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و199 ألفًا و827 وفاة.

وأضافت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، التي بلغت أكثر من 48.2 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 34.5 مليون إصابة، لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 22 مليون حالة.

آخر الأخبار