الجمعة 19 أبريل 2024 03:17 مـ
حزب إرادة جيل

مدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دوليةزينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
الأشقاء العرب

محتجون يقتحمون مقر وزارة الصحة اللبنانية بسبب نقص الأدوية

حزب إرادة جيل

قام عدد من المحتجين في لبنان، باقتحام مبنى وزارة الصحة في بيروت، احتجاجا على رفع الدعم عن الأدوية، مطلقين الشعارات والهتافات الغاضبة المنددة.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية لقطات لمحتجين وهم يحاولون الدخول إلى مكتب وزير الصحة اللبناني، ورفع المحتجون شعارات من داخل مبنى الوزارة إلى المسؤولين، ورددوا هتافات تدعوا الوزير إلى الاستقالة.

ورفض المحتجون الخروج من مبنى الوزارة، وكتبوا مطلبهم باستقالة الوزير، على أرضيات المبنى.

يشار إلى أن الاحتجاجات تأتي بعد أن قام الوزير سابقاً، بالتوقيع على قرار رفع الدعم جزئيا،ً عن أدوية الأمراض المزمنة، ما أدّى إلى تضاعف سعرها.

هذا، وتوصّل وزير الصحة اللبناني، فراس أبيض، إلى اتفاق مع مصرف لبنان حيال توفير الدعم الجزئي للأدوية المزمنة وفق فئات ونسب متفاوتة، حيث أصبحت أسعار هذه الأدوية خاضعة لبورصة سعر الصرف في السوق السوداء، تتغير كلّما طرأ أيّ تعديل عليه.

وقال فراس الأبيض، في تصريحات سابقة، إن أدوية السرطان والأمراض المستعصية لن يرفع عنها الدعم، وإنها بدأت تصل إلى لبنان الأسبوع الماضي بعد انقطاع 4 أشهر.

وأضاف بأن الدعم لن يرفع عن أدوية غسيل الكلى والأدوية النفسية والأدوية التي تستعمل في المستشفيات كي لا ترفع قيمة الفاتورة.

وقال الوزير بأن الدعم سيرفع عن أدوية الأمراض المزمنة جزئياً.

آخر الأخبار