الجمعة 26 أبريل 2024 02:21 صـ
حزب إرادة جيل

مايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحدياتبالفيديو..بسمة مصطفي : فيلم شقو تربع علي إيرادات عيد الفطر بـ 50 مليونً جنيهد.ميسر صديق : التحكيم له تاريخ وضوابط وهو العدالة الناجزةالكونفيدرالية: بعثة الزمالك تصل كوماسى لمواجهة دريمز الغانىديلي ميل: مانشستر سيتي يواصل اهتمامه بالتعاقد مع برونو جيماريشرئيس فنلندا: نؤكد دعمنا لحل الدولتين وضرورة وقف إطلاق النار فى غزة”حزب الله” يستهدف ثكنة زبدين فى مزارع شبعا المحتلة بالصواريخمدير ميناء العريش: الانتهاء من توسعة الحوض الأول بإشراف وعمالة مصريةبريطانيا: نستهدف قدرة إيران على إطلاق طائرات مسيرة من خلال عقوبات جديدةد.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشه
تكنولوجيا

باحثون يطورون علاجا جديدا لسرطان الدم بالذكاء الاصطناعى

حزب إرادة جيل

طور باحثون إسرائيليون طريقة جديدة تجمع بين علم الأحياء والذكاء الاصطناعي لعلاج سرطان الدم، حسبما ذكرت جامعة بار إيلان بوسط إسرائيل، يوم الأحد.

وحسبما أفاد موقع "ديلي ميل"، أشارت الجامعة إلى أن العلاج يركز على تدمير الخلايا السرطانية دون تعريض الخلايا السليمة للخطر.

واستخدم باحثو جامعة بار إيلان، في دراسة نشرت في مجلة ((نيتشر كومنيكيشنز))، التعلم الآلي لتحديد الجزيئات الصغيرة القادرة على تدمير بروتين أكتين بأمان في الخلايا السرطانية، حيث يعتبر الأكتين ضروريا لنشاط الخلايا السرطانية وتكاثرها وانتشارها.

وركز الباحثون على اكتشاف وتدمير بروتين متلازمة فيسكوت الدريك WASp الذي يتحكم في الأكتين في الخلايا السرطانية.

واختبر الباحثون العملية بنجاح في تجارب معملية على خلايا مأخوذة من مرضى وعلى الفئران بالتعاون مع مركز شيبا الطبي في وسط إسرائيل.

وفي العلاج الجديد يمكن إعطاء الجزيئات الصغيرة للمرضى عن طريق الحقن في الوريد أو الابتلاع، وفقا للباحثين.

وخلصوا إلى أن الطريقة الجديدة قد تحل محل العلاج الكيميائي والعلاجات البيولوجية الأخرى، التي قد تدمر خلايا أخرى في الجسم وتسبب مقاومة الخلايا السرطانية للعلاج.

علي صعيد آخر، قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إنها سجلت 30 وفاة، و6450 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي (مكان) عن الوزارة قولها في بيان إن عدد الوفيات بفيروس كورونا ارتفع إلى 7541، منذ بدء الجائحة، فيما بلغ عدد مرضى كورونا الحاليين 76541 مريضا، يرقد 1109 منهم في المستشفيات، بينهم 714 في حالة خطيرة، و194 منهم موصولون بأجهزة التنفس الصناعي.

يشار إلى أن مديري المستشفيات الإسرائيلية، كشفوا في الآونة الأخيرة عن نقص حاد في الأسرة وأجهزة التنفس الصناعي في أقسام "كورونا".

آخر الأخبار