الجمعة 3 ديسمبر 2021 06:26 مـ
حزب إرادة جيل

رياضة

برشلونة ينتصر على الزمالك بصعوبة في ربع نهائي مونديال اليد

حزب إرادة جيل

خسر فريق يد الزمالك، أمام نظيره فريق برشلونة، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، سوبر جلوب، والتي تقام في المملكة العربية السعودية بنتيجة 36-32.

وتقدم برشلونة في الشوط الأول بنتيجة 18-17.

الزمالك بدأ الشوط الأول بتقدم كاسح في أول 5 دقائق، ووصل بخمسة تسديدات سجل من خلالها خمسة أهداف، ثم استفاق برشلونة في الدقائق الخمسة التالية وسجل 4 أهداف، فيما رفع الزمالك أهدافه لسبعة أهداف في أول 10 دقائق من الشوط.

واستمر كلا الفريقين في التسجيل، وتبادل الهجمات، ولكن الزمالك استمر في التقدم بالنتيجة بتسعة أهداف لستة، ثم رفع الزمالك تقدمه إلى 10 أهداف، ثم في هجمة مرتدة خاطفة سجل أكرم يسري الهدف الـ11 للزمالك، ثم سجل برشلونة هدفه الثامن من هجمة مرتدة خاطفة بعد ارتكاب مهاجم الزمالك خطأ على دفاع برشلونة.

وبحلول الدقيقة الخامسة عشر، أي انتصاف الشوط الأول، وصلت النتيجة إلى 12 - 9 لصالح الزمالك.

وقلص فريق برشلونة الهدف لدقيقة واحدة عقب دقيقتين لتصبح النتيجة 12-11، ثم طلب المدير الفني للزمالك، أوليفر روي، وقت مستقطع لمنح لاعبيه تعليمات فنية.

واستمر الأداء الهجومي من قبل كلا الفريقين، وكذلك تقدم الزمالك في النتيجة والذي وصل بحلول الدقيقة الـ20 إلى 14-12، ثم قلص لاعبو برشلونة الفارق إلى هدف واحد.

وتألق الحارس جونزالو بيريس، حارس فريق برشلونة في الدقائق التالية، ومنع لاعبي الزمالك من زيادة فارق الأهداف، ثم رد عليه كريم هنداوي وتصدى لحالة انفراد ومنع برشلونة من التعادل، ثم انطلق الزمالك في هجمة مرتدة، تصدى فيها الحارس للكرة مرة أخرى ويمنع الزمالك من زيادة الفارق مرة أخرى.

ثم في الدقيقة 24، نجح برشلونة في التعادل بالنتيجة عن طريق لاعبه ماكويتشي، لتصبح النتيجة 14-14، ثم تقدم برشلونة في الدقيقة 24 عن طريق إنجيل بيريز فيرنانديز، ثم وسعوا الفارق إلى هدفين بعد دقيقة واحدة، وقلص حسن وليد فارق الأهداف للزمالك، وتصبح النتيجة 16-15، ثم تقدم برشلونة لتصبح النتيجة 17-15، ثم سجل الزمالك ورد عليه برشلونة، ثم سجل الزمالك، وباتت النتيجة 18-17.

وتصدى حارس برشلونة لتسديدة حسن وليد في أول هجمات الشوط الثاني، تحولت اللعبة لهجمة لبرشلونة وصلت لعلي زين الذي سدد الكرة وتصدى لها كريم هنداوي ثم احتسب الحكم ركلة حرة للفريق الكتالوني، ثم سجل مانويل ريتشارلسون أول أهداف الشوط الثاني، والهدف الـ19 لبرشلونة ليتسع الفارق لهدفين.

وتواصلت هجمات لاعبي الزمالك، وفي الدقيقة الثانية من الشوط؛ سدد أحمد الأحمر كرة قوية ارتطمت بالعارضة، وأثناء محاولات لاعبي الزمالك للهجوم، ارتكب علي زين خطأ عرضه للاستبعاد لمدة دقيقتين من المباراة؛ ثم تصدى حارس برشلونة لتسديدة ثانية لأحمد الأحمر، كما تصدى القائم لهجمة أخرى من لاعبي برشلونة ارتدت بهجمة مرتدة للاعبي الزمالك سجلها أحمد مؤمن في الشباك لتصبح النتيجة 19-18.

وتعرض خالد إبراهيم، لاعب الزمالك للإيقاف لمدة دقيقتين بسبب عرقلته للاعب برشلونة، واحتسب الحكم ركلة جزائية للفريق الكتالوني، تصدى لها كريم هنداوي، ويتوقف الفارق عند هدف واحد، ثم سجل الفريق الكتالوني الهدف العشرين في الهجمة التالية ليتسع الفارق مجددا لهدفين.

واشتدت المنافسة في التصدي للهجمات بين حارسي المرمى، وتألقا في هجمتين متتاليتين وتصديا لهما؛ وسجل أحمد الأحمر هدف الزمالك الـ19، ولكن رد عليه ريتشارلسون سريعًا وسجل الهدف الـ21 لبرشلونة، ثم سجل الأحمر هدفًا للزمالك ليقلص الفارق مرة أخرى لهدف واحد.

وعاقب حكم المباراة، حسن وليد، لاعب الزمالك بالإيقاف لمدة دقيقتين بعد منعه لهجمة خاطفة لفريق برشلونة في الدقيقة الثامنة، وتلاها ضربة حرة لبرشلونة سجلوا من خلالها هدف التقدم لتصبح النتيجة 22-20، ثم أخطأ لاعبو الزمالك في السيطرة على الكرة وأفلتت من يد أحمد الأحمر، ليسجلها لاعب برشلونة في المرمى الخالي ويتسع الفارق لثلاثة أهداف، واستغلوا خطأ آخر للاعبي الزمالك وسجلوا في المرمى الخالي مرة أخرى لتصبح النتيجة 24-20.

واستمرت المحاولات من قبل لاعبي الزمالك لتقليص الفارق، ولكن لاعبو برشلونة نجحوا في إتمام هجمة مرتدة خاطفة سجلوا من خلالها الهدف 25.

وتصدى حارس برشلونة لتسديدة لاعبي الزمالك، ثم سدد الكرة مباشرة نحو المرمى لتباغت كريم هنداوي، حارس الزمالك وتسكن الشباك ويتسع الفارق لستة أهداف، وتصدى كريم هنداوي لتسديدة ريتشارلسون، لاعب برشلونة في الدقيقة 14، ثم في الهجمة التالية سجل حسن وليد، هدف الزمالك الـ21، ورد عليه فابريجاس، لاعب برشلونة بتسجيل الهدف الـ27.

وتقدم فريق برشلونة مرة أخرى بالهدف 28، ثم سجل لاعبو الزمالك الهدف 22، وبعده سدد ألفريزي كرة قوية سكنت شباك كريم هنداوي معلنة عن الهدف 29.

واستمر كلا الفريقين في تبادل الهجمات، ووصلت النتيجة بحلول الدقيقة 23 إلى تقدم برشلونة 33 مقابل 27 للزمالك، ثم سجل أحمد مؤمن صفا هدف الزمالك الـ28، وسجل خوسا جورجي الهدف الـ34 لبرشلونة، وتلاه أكرم يسري بالهدف الـ29 للزمالك، وتصدى كريم هنداوي لتسديدة من لاعب برشلونة ثم ارتدت الكرة للجناح الأيسر للفريق الكتالوني وسجل الهدف لتصبح النتيجة 35-29.

وواصل كريم هنداوي التألق والتصدي لهجمات الفريق الكتالوني، ووصل الفارق إلى 4 أهداف في الدقيقة 29 بعدما سجل لاعبو الزمالك هدفين متتاليين، وتصبح النتيجة 35-31.

وبعد الخسارة في المباراة اليوم، ينتقل الزمالك للعب على المراكز من الخامس إلى الثامن، فيما ينتقل برشلونة لمواجهة بينيروس البرازيلي.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار