الخميس 28 مارس 2024 03:54 مـ
حزب إرادة جيل

الدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامحقوق إنسان النواب : قرار مجلس الأمن للوقف الفورى للحرب فى غزة نجاح حقيقى لجهود مصرحزب المستقلين الجدد: قرار مجلس الامن بوقف اطلاق النار في غزه خطوه جيده لكن غير كافيهمعرض ”أهلا رمضان” هدية حماة الوطن للمواطنينرسميًا.. بيراميدز يواصل الحفاظ على نجومه ويجدد عقد كريم حافظرئيس المنظومة الإعلامية للزمالك: شيكابالا ليس أسطورة النادىحزب الله يستهدف قوة مشاة إسرائيلية فى حرش راميم
نحن والعالم

ألمانيا ترجح وجود ”دوافع ”إسلامية” وراء هجوم تم إحباطه ضد كنيس يهودي

حزب إرادة جيل

أعلن مسؤول ألماني، اليوم الخميس، أن الهجوم الذي خُطط له ضد كنيس يهودي في بلدة هاغن، غرب البلاد، يرجح -إلى حد كبير- أن تكون له ”دوافع إسلامية“، بحسب وصفه.

وقال رئيس حكومة ولاية شمال الراين فستفاليا أرمين لاشيت: ”يبدو أنه تم تجنب هجوم له دوافع إسلامية قبل بدء يوم الغفران (العيد اليهودي الرئيس)“.

وأوقفت الشرطة الألمانية ”عددًا من الأشخاص“ بعد تهديدات بهجوم على كنيس في يوم الغفران اليهودي، وفق ما أكده مصدر مقرب من القضية لوكالة ”فرانس برس“، اليوم الخميس.

ومن بين الموقوفين سوري يبلغ من العمر 16 عامًا.

وتأتي التوقيفات، بعد انتشار كبير للشرطة في ساعة متأخرة، الأربعاء، في محيط الكنيس في بلدة هاغن غرب ألمانيا، ما اضطر الكنيس لإلغاء فعالية بسبب التهديد.

وقالت شرطة ولاية شمال الراين ويستفاليا على تويتر: ”لدينا حاليًا مؤشرات على وجود خطر محتمل، فيما يتعلق بمنشأة يهودية في هاغن“.

وتابعت: ”تم تكييف تدابير الحماية التي تتخذها الشرطة، وفقًا لذلك.. نحن على اتصال وثيق مع الجالية اليهودية“.

وأضافت أنها ”أغلقت الشوارع المحيطة بالمعبد“، متابعة: ”لا يمكننا حاليًا تقديم معلومات عن مدة الإغلاق“.

غير أن صحيفة ”بيلد“ الألمانية، نقلت عن مصادر أمنية، أن ”قوات من الشرطة مدججة بالسلاح انتشرت أمام المعبد في هاغن لحماية المبنى“.

وتابعت: ”المبنى محاط على نطاق واسع بالمئات من عناصر الشرطة الذين يرتدون ملابس واقية، ويحملون رشاشات في أيديهم“.

وفي وقت لاحق، قالت الصحيفة: ”تولت فرق الطوارئ تأمين المعبد حتى الساعة الـ 1 من صباح اليوم الخميس، ثم رحلت وتركت 15 شرطيًا مدججين بالسلاح في الموقع لتولي عمليات التأمين“.

لكن الأمور بدأت تتكشف أكثر وأكثر، صباح اليوم الخميس، حيث نفّذت القوات الخاصة بالشرطة الألمانية، مداهمات واسعة في هاغن، وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم غير معروفين على وجه الدقة، وفق ما أعلنه متحدث باسم الشرطة في تصريحات صحفية.

ونقلت مجلة ”دير شبيجل“ الألمانية، عن مصادر أمنية: ”تم اعتقال مشتبه به رئيس بين الموقوفين“.

فيما نقلت ”بيلد“ عن مصادر أمنية: ”كانت هناك معلومات لدى أمن هاغن، مساء الأربعاء، بأن هناك هجومًا وشيكًا على المعبد اليهودي“.

ووفق التحقيقات، كانت المعلومات الاستباقية تفيد باستخدام قنبلة محلية الصنع ومتفجرات في الهجوم على المعبد، بالتزامن مع احتفالات المجتمع اليهودي بيوم الغفران، مساء الأربعاء.

آخر الأخبار