الجمعة 19 أبريل 2024 08:17 مـ
حزب إرادة جيل

البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرةنائب رئيس حزب المؤتمر: استخدام امريكا حق الفيتو ضد عضوية فلسطين يتناقض مع أحكام القانون الدوليأهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بقلم الكاتب والباحث الاعلامي د.رضوان عبد اللهاندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرةاسلام عبد الرحيم يكتب: إرساء دعائم الجمهورية الجديدةالنائب علاء عابد: القمة المصرية البحرينية تأكيد على جهود مصر لوقف الحرب على غزةسعيد حساسين يهنئى اللواء خالد عصر بتجديد الثقة فيه من محافظ الجيزة لرئاسة كرداسةهجوم إلكتروني على موقع جريدة أبو الهولمدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دولية
نحن والعالم

ألمانيا تتعهد بدعم الحكومة الفلسطينية بـ100 مليون يورو

حزب إرادة جيل

وقعت الحكومتان الفلسطينية والألمانية، اتفاقية تعاون مشترك بينهما تتعهد بموجبها ألمانيا بدعم الحكومة الفلسطينية بنحو 100 مليون يورو خلال العامين المقبلين.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الفلسطيني مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات اسطفان سلامة وعن الحكومة الألمانية مسؤول ملف الشرق الأوسط في وزارة التعاون والتنمية ماريو ساندر.

وجاء التوقيع ثمرة لاختتام المشاورات السنوية التي جرت بين الجانبين بحسب بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية.

وأشاد أشتية خلال مؤتمر صحفي عقد بعد مراسم التوقيع، بعلاقة الصداقة والتعاون مع ألمانيا والتي تتميز بأنها من أكبر المانحين للفلسطينيين في مجال التنمية لمؤسسات المجتمع المدني والمحلي، ولوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وتابع أن الدعم الألماني الجديد سيغطي مشاريع حيوية بقطاعات الحكم المحلي والبلديات بما يشمل التجمعات الفلسطينية في مناطق (ج) وقطاع التعليم والمياه والصرف الصحي والطاقة المتجددة والزراعة والقطاع الاقتصادي وقطاع التشغيل خاصة الشباب والنساء ودعم القطاع الخاص في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

من جهته أعرب ممثل ألمانيا لدى فلسطين أوليفر أوكزا عن أمله بأن يسهم الدعم الألماني الجديد في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني وخلق فرص عمل جديدة ودعم قطاع التعليم وجهود الحكومة الفلسطينية في مواجهة فيروس كورونا والعديد من القطاعات الأخرى.

وفي وقت سابق، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والأمم المتحدة، لمتابعة أوضاع الأسرى والتأكد من عدم تعرضهم للتعذيب والتنكيل، وإلزام إسرائيل بتطبيق اتفاقية جنيف الثالثة والمتعلقة بالأسرى، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياتهم.

وقال أشتية - في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الـ(124) - إنه يدعو جميع الفلسطينيين إلى عدم كيل الاتهامات جزافًا إلى أهل الداخل في أراضي الـ48 مشددًا بقوله "نحن شعب واحد يجمعنا الألم وتوحدنا المعاناة ووحدة الهدف والمصير. وأطلب منكم مد جسور المؤاخاة والتواصل مع بعضكم البعض، الاحتلال يريد التفرقة والفتنة حتى يسود، ونحن نريد الوحدة حتى يزول " .

آخر الأخبار