الجمعة 19 أبريل 2024 01:04 مـ
حزب إرادة جيل

مدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دوليةزينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
تكنولوجيا

سامسونج تسجل 7 آلاف براءة اختراع وتحضر لمفاجآت تقنية

حزب إرادة جيل

أفادت تقارير تقنية بأن شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية حصلت على ما يقارب 7000 براءة اختراع، في العام الجاري وحده، وسط توقعات بأن الشركة تحضر لمفاجآت خلال الفترة المقبلة.

وقال موقع ”سام موبيل“ المقرب من الشركة الكورية، إن سامسونج كانت ثاني أكبر مقدم طلب براءات اختراع للمنزل الذكي العام الماضي، ولديها المئات من براءات الاختراع المتعلقة بتكنولوجيا G 5 وحدها.

ويقال إن شركة Samsung Electronics تمتلك أكثر من 200,000 براءة اختراع في جميع أنحاء العالم، وهي تغطي تقنيات لمختلف القطاعات، من أشباه الموصلات وحلول النظام LSI إلى الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون.

وذكرت صحيفة Business Korea أن ”ساسونغ“ تمتلك غالبية براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك تستفيد الشركة من حوالي 80633 براءة اختراع لتقنيات مختلفة.

ويقول ”سام موبيل“ إنه بحسب المنطقة، تأتي كوريا الجنوبية في المرتبة التالية بعدد 44271 براءة اختراع، تليها أوروبا بحصولها على 39288 براءة اختراع.

وفي الصين تمتلك سامسونج 18879 براءة اختراع إضافة إلى 9584 براءة اختراع في اليابان، فيما تمتلك الشركة 13161 براءة اختراع إضافية في جميع أنحاء العالم.

وأضاف الموقع أن سامسونج تحصد براءات اختراع جديدة في الوقت الذي تطور فيه تقنيات جديدة، انطلاقاً في نهاية المطاف من كونها واحدا من أكبر المنفقين على البحث والتطوير في العالم.

وفي هذه العملية، تحمي ”سامسونج“ ممتلكاتها الفكرية من الشركات المنافسة وما يسمى بـ ”متصيدي براءات الاختراع“، أي الشركات التي لا تصنع أي شيء سوى تقليد المتخصصة في حيازة براءات الاختراع ومقاضاة الشركات الأخرى لاستخدامها تقنياتها غير الموجودة من دون ترخيص.

وواجهت ”سامسونج“ الكثير من المنافسة من شركة ”شاومي“ الصينية، على مدار السنوات القليلة الماضية، وقبل ثلاث سنوات هزمت الشركة الصينية منافستها الكورية الجنوبية لتصبح العلامة التجارية الأولى للهواتف الذكية في الهند.

ووفقا لأحدث الأرقام من Counterpoint Research، تراجعت الشركة الكورية الجنوبية إلى المركز الثاني في تصنيفات الهواتف الذكية العالمية في يونيو 2021.

وانخفضت حصة ”سامسونج“ في السوق إلى 15.7٪، وارتفعت حصة ”شاومي“ إلى المركز الأول في يونيو بحصة سوقية بلغت 17.1٪، فيما انخفضت أيضا حصة ”أبل“ الأمريكية في السوق، واستحوذت على حصة 14.3٪ من سوق الهواتف الذكية العالمية.

آخر الأخبار