الأربعاء 24 أبريل 2024 01:06 صـ
حزب إرادة جيل

الجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصةتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المهندس سالم سليمان ابن عم الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر وعضو المجلس الرئاسي للتحالفتشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلس
تكنولوجيا

أنظمة إضاءة مبتكرة تحدث نقلة في عالم المنازل الذكية‎‎

حزب إرادة جيل

كشفت شركة ”ليجراند“ Legrand الفرنسية، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للبنية التحتية الكهربائية للمنازل في العالم، عن مجموعة جديدة من منتجات الإضاءة الذكية التي ستستفيد من تقنيات المنازل الذكية.

وبحسب تقرير نشره موقع ”techhive“، فإن الشركة المتخصصة في صناعة مفاتيح الإضاءة الذكية ومخفتات الإضاءة والمنافذ، وما إلى ذلك، تنمو في أعمالها على الرغم من أنها لا تملك علامة تجارية معروفة للبيع بالتجزئة مثل Leviton أو Lutron.

واستحوذت الشركة الفرنسية على شركة Netamo للمنازل الذكية (التي اشتهرت بمنتجات محطات الطقس المنزلية والكاميرات الأمنية) في عام 2018. واليوم أعلنت ”ليجراند“ عن مجموعة جديدة من منتجات الإضاءة الذكية التي ستستفيد من تقنية المنزل الذكي من Netatmo.

2021-08-hia-ps-radiant

وإذا كان منزلك يحتوي على مفاتيح ذكية ومخفتات إضاءة أو منافذ من طراز Zigbee من تصميم Legrand والتي تعمل في جدرانه أجهزة من مجموعتي Radiant أو Adorne – فستتمكن من إنشاء دوائر جديدة ثلاثية الاتجاهات بشكل فعال عن طريق تثبيت مفاتيح تعمل بالبطارية أو المخفتات دون الحاجة إلى ربط أي أسلاك جديدة.

وإذا كان لديك ضوء في غرفة نومك، على سبيل المثال، فيمكنك إضافة مفتاح في مطبخك حتى تتمكن من تشغيله قبل أن تمشي عبر المنزل وتدخل غرفة النوم (أو أطفئه من مكان آخر إذا نسيت القيام بذلك عندما غادرت الغرفة).

وستتوافق هذه المفاتيح الجديدة التي تعمل بالطاقة من Zigbee مع التصميم الجمالي، ويمكن تثبيتها على الحائط بشريط لاصق على الوجهين، مما يلغي الحاجة إلى إحداث ثقب في الحائط الخاص بك.
وسيكون للمشترين أيضا خيار تثبيت الأجهزة مباشرة على الحائط أو تركيبها في الصناديق الموجودة، ولن يحتاجوا فقط إلى توصيلها بالأسلاك.

2021-08-hia-ps-radiant-netatmo-wnrr15ni-heater-100898554-large

وقال متحدث باسم ”ليجراند“ إن الشركة اختارت تقنية الشبكة المتناغمة من Zigbee؛ لأنه ”مع نمو النظام فإنه يصبح أقوى بالفعل، ويتيح تكامل الشبكة تجربة أكثر قوة“.

وتقول ”ليجراند“ إن خط إنتاجها الجديد مع ”Netatmo“ سوف يستخدم تطبيق Legrand’s Home + Control حتى يتمكن المستخدمون من إدارة الأضواء وإنشاء مشاهد الإضاءة وإنشاء جداول زمنية مؤتمتة والمزيد.

ويمكن أيضا التحكم في المخفتات والمفاتيح والمنافذ بأوامر صوتية باستخدام مكبرات الصوت الذكية التي تعمل بنظام Alexa أو Google Assistant أو Siri، وستكون المجموعة متوافقة مع نظام المنزل الذكي HomeKit من ”أبل“.

آخر الأخبار