الجمعة 29 مارس 2024 02:10 مـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
منوعات

تعرف على الفوائد الصحية المذهلة للمانغو

حزب إرادة جيل

المانغو غني بفيتامين ”سي“، ومليء بالألياف، ومتعدد الاستخدامات بشكل كبير بغض النظر عن كيفية تقطيعه رغم أن التقطيع أسهل مما تعتقد.

وبحسب دراسة نشرها موقع ”ويب ميد“ الطبي الأمريكي إليك الفوائد الرئيسة لهذه الفاكهة المشمسة وكيفية تخزينها وتقطيعها وتناولها.

مليئة بالألياف

المانغو هي ثمرة شجرة دائمة الخضرة وتعتبر ثمرة نواة، أو فاكهة ذات نواة، بسبب بذورها.

واحدة من فوائدها العديدة أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان اذ يحتوي الكوب الواحد على 2 غرام – 7% من القيمة اليومية الموصى بها – لمساعدتك على إدارة الإمساك والشعور بالشبع لفترة أطول.

2021-08-201809291244364436

فيتامين سي

كوب واحد من المانجو يحتوي على 70% من الكمية اليومية الموصى بها. وإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة، يساعد فيتامين سي على تنشيط الكولاجين الذي يعتبر لبنة لبشرتك وعظامك وشعرك وعضلاتك. كما أنه يساعدك على امتصاص الحديد الذي يستخدمه جسمك لإنتاج البروتين لخلايا الدم الحمراء.

فيتامين أ

تلقى 25% من احتياجاتك اليومية عندما تضع كوبا واحدا من المانجو المجمد في عصيرك. لا يدعم فيتامين أ نظام المناعة فحسب، بل إنه ضروري _أيضا_ لعينيك ورؤيتك ويساعد قلبك ورئتيك وكليتيك على العمل بشكل جيد.

مضادات الأكسدة

هناك ستة أنواع شائعة من المانجو وكل منها يحتوي على مضادات الأكسدة. أنت بحاجة إليها لحماية خلاياك من الجذور الحرة، والجزيئات التي يصنعها جسمك عندما يكسر الطعام أو يتعرض لعناصر ضارة مثل: دخان التبغ، والإشعاع.

حساسية المانغو

ما لم تكن لديك حساسية فموية تجاه جميع الفواكه والخضراوات النيئة، فربما لا تعاني من حساسية تجاه لب المانجو. لكنك قد تتفاعل مع ”urushiol“، المركب الكيميائي الموجود في اللبلاب السام والبلوط والسماق وجلد المانغو. يظهر في معظم الحالات على شكل أكزيما تماس أو طفح جلدي بالقرب من فمك. يمكن أن يحدث بعد يومين من تناول المانجو.

2021-08-441

لا تتجنب السكر

كوب واحد من المانغو يحتوي على 22 غراما من السكر الطبيعي. ولكن نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، يدخل السكر إلى مجرى الدم ببطء ولا يسبب ارتفاعا كبيرا. إذا كنت تحاول مراقبة كمية السكر التي تتناولها، فقم بإرفاق المانجو بالدهون أو البروتين، مثل: الأفوكادو، أو السمك، لان ذلك يساعد على إبطاء الامتصاص.

كيفية التخزين

إذا كانت المانجو ناضجة بالفعل ولا تخطط لأكلها على الفور، ضعها في الثلاجة لإبطاء العملية. لتنضج مانغو صلبة، احفظها في مكان بارد ومظلم – مثل حجرة المؤن – أو في كيس على المنضدة. إذا تم تقطيع المانغو، قم بتخزينها في الثلاجة لدرء البكتيريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي.

كيفية تقطيعها

تقطيعها اسهل مما تعتقد. فقط اقطع جانبا على يمين البذرة، ثم اقطع جانبا على يسار البذرة. بعدها اقطع جسد الثمرة من كل جانب دون قطع الجلد بالكامل، واستخرج الشرائح بملعقة.

2021-08-article_2_14

صلصة المانجو

المانجو مثالية لنسخة حلوة من الصلصة. يُمزج المانغو المقطّع مع الطماطم المفرومة والخيار والبصل والكزبرة وعصير الليمون. ويمكن أن يتبل بالملح أو الفلفل أو

مسحوق الفلفل الحار. أضفه إلى وعاء الحبوب أو فوق سندويشات التاكو.

المانغو والموز

اخلط كوبا من قطع المانغو مع نصف موزة ونصف كوب حليب وكوب ثلج. أضف ملعقة صغيرة من العسل للحلاوة أو ملعقة كبيرة من زبدة الجوز للبروتين.

آخر الأخبار