الأربعاء 24 أبريل 2024 05:29 صـ
حزب إرادة جيل

الجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصةتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المهندس سالم سليمان ابن عم الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر وعضو المجلس الرئاسي للتحالفتشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلس
منوعات

6 أطعمة غنية بالبروتين يجب تناولها للتعافي من فيروس كورونا

حزب إرادة جيل

تُلحق عدوى فيروس ”كوفيد-19“ أضرارًا جسيمة بجسمك ومناعتك مع الكثير من الإجهاد، وتبطئ وظائف الجهاز الهضمي والمناعي.

ويعد نقص البروتين، الأكثر شيوعًا لضعف مناعة الجسم، والذي لا يمكنك معالجته إلا بعد تعافيك كطريقة لاستعادة مناعتك وصحتك العامة.

على أي حال، يلعب البروتين دورًا مهمًا، حيث يساعد في بناء العضلات، ويصلح تلف الخلايا ومن ثم تعزيز مناعتك، كما أن البروتين مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في زيادة التمثيل الغذائي، وتحسين صحة الأمعاء التي تتأثر بعد الإصابة بفيروس كورونا.

وفي هذا التقرير نقدم لك أطعمة غنية بالبروتين يجب تناولها للتعافي من فيروس كورونا.

البراعم

تحتوي البراعم على نسبة عالية من البروتين، وحمض الفوليك، والمغنيسيوم، والفوسفور، والمنغنيز، والفيتامينات C و K.

2021-07-84700415

وينصح بتناول مرضى كوفيد-19 براعم الحمص، والكتان، والشيا، لأنها توفر كميات أكبر من الأحماض الأمينية المهمة، مما يجعلها أسهل في الهضم وتفي بمتطلبات البروتين الخاصة بك بسرعة.

كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، مما يسمح للجسم بالتعافي بسرعة أكبر.

اللحوم الحمراء

لحوم الضأن الحمراء من الحيوانات التي تم تغذيتها على الأعشاب المزروعة عضويًا والتي تتم تربيتها دون استخدام الكيماويات أو الهرمونات تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية، ومجموعة متنوعة من عناصر شفاء الأمعاء، وكلها يمكن أن تكون مفيدة بعد الإصابة بفيروس كورونا.

2021-07-84700388

كما أنها مليئة بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحتك.

الأسماك

ليس فقط البروتين، ولكن الأسماك هي مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية عالية الجودة، وكذلك فيتامينات D B2 (ريبوفلافين)، والكالسيوم، والفوسفور، والمعادن، مثل: الحديد، والزنك، واليود، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، التي يسهل هضمها، وأيضًا مضادة للالتهابات.

2021-07-84700350

البروتين النباتي

يحتوي البروتين النباتي مثل البقول، والبقوليات، على نسبة عالية من البروتين، والحديد، والزنك، والفيتامينات، والسيلينيوم، والأحماض الأمينية الحيوية، مثل الليسين، التي تساعد على امتصاص الكالسيوم.

2021-07-84700321

وهي سهلة الهضم، ومفيدة بشكل خاص في تطوير جهاز المناعة.

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعدك على التعافي السريع من فيروس كورونا، كما يعد المحتوى العالي من فيتامين د في البيض ضروريًا لتعزيز الجهاز المناعي.

2021-07-84700271

كما أنه يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم، وهو أمر ضروري لاستعادة وظيفة الغدة الكظرية، وتوازن الهرمونات.

وبصرف النظر عن الفيتامينات الأساسية المهمة مثل السيلينيوم، وفيتامين أ وب وك، فإن كل بيضة تحتوي على كمية كبيرة من البروتين، لمكافحة العدوى، وإعادة بناء الصحة العامة للجسم.

البروبيوتيك

تساعد البروبيوتيك في تحقيق توازن البكتيريا المفيدة والضارة الموجودة في الجهاز الهضمي، حيث يؤدي وجود عدم توازن بينهما إلى حدوث مشاكل صحية، وقد يحدث ذلك نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

2021-07-البروبيوتيك

كما يساعد تناول البروبيوتيك أيضًا في تحسين امتصاص البروتين في جسمك، ومساعدة بكتيريا الأمعاء التكافلية على العمل بشكل أفضل، وتوفير العناصر الغذائية لجسمك، وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

آخر الأخبار