السبت 20 أبريل 2024 02:53 صـ
حزب إرادة جيل

الجمعية المصرية للأوتيزم تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسيةسيدا: مصر الأولى عربيا إنتاجا للكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياحالخبراء: 60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائبالعيسوي و مسؤولين أتراك يتفقان على إجراء إجتماعات b2bفي قطاعات اقتصادية متنوعة في القاهرةتشكيل قيادات الروتاري واختيار مايكل نصيف منسق مساعدي محافظ المنطقة الروتاريةجوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفيدراليةالمقاولون العرب يكشف تشخيص لؤى وائل وتطورات حالتهالصحة الفلسطينية: استشهاد طفل برصاص الاحتلال فى مخيم نور شمساستشهاد فلسطينى وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية لرفحأستاذ علوم سياسية: ما يجرى بين إيران وإسرائيل في إطار التصعيد لقواعد الاشتباك المتفقوسائل إعلام أمريكية: هجوم إسرائيل على إيران استهدف قاعدة عسكرية بأصفهانالبلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة
رياضة

التونسي أحمد الحفناوي يهدي العرب أول ذهبية في أولمبياد طوكيو

حزب إرادة جيل

أحرز التونسي أحمد الحفناوي ذهبية سباق 400 متر حرة للسباحة في أولمبياد طوكيو، لتكون الميدالية الذهبية الاولى عربيا بالأولمبياد، والثانية بعيدا عن المعدن.

وسجل الحفناوي ثلاث دقائق و43.36 ثانية ليحصد اللقب بعدما تفوق في الأمتار الأخيرة بفارق 0.16 ثانية على الأسترالي جاك ماكلوجلين.

swimming-mens-400m-freestyle-final

وكان السباح التونسي البالغ عمره 18 عاما الأبطأ بين المتأهلين إلى النهائي وبدأ السباق في الحارة الأخيرة، لكنه تألق في الأمتار الأخيرة وتفوق على الأسترالي جاك ماكلوجلين، لينتزع الذهبية، فيما حصل الأمريكي كيران سميث على البرونزية.

وهذه ثاني ميدالية تحرزها تونس في الأولمبياد حتى الآن، حيث حصل لاعب التايكوندو التونسي محمد خليل الجندوبي على ميدالية فضية في أولمبياد طوكيو 2020 بعد خسارة نهائي وزن 58 كيلوجراما أمام الإيطالي فيتو ديلاكويلا، السبت.

وتفوق الجندوبي (19 عاما) في قبل النهائي على الكوري جانج جون بطل العالم 2019 والمصنف الأول عالميا، في وقت سابق السبت.

swimming-mens-400m-freestyle-final

وكان التونسي محمد خليل الجندوبي قد تأهل إلى نهائي وزن 58 كيلوغراما في التايكوندو بأولمبياد طوكيو بعد فوزه على الكوري جانج جون بطل العالم 2019، والمصنف الأول عالميا، اليوم السبت.

وانتصر الجندوبي البالغ من العمر 19 عاما بنتيجة 25/19 بعدما أحرز 10 نقاط في آخر دقيقة من المباراة التي فرض عليها سيطرته منذ الجولة الثانية.

وفي وقت سابق، قدمت المصرية نور حسين عرضا قويا، لكنها فرطت في تقدمها في الثواني الأخيرة، لتخسر في دور الستة عشر 21/20 أمام التركية رقية يلدريم في وزن 49 كيلوغراما.

2021-07-555-17

كما خسرت المغربية أميمة البوشتي في الدور ذاته 19/10 أمام الكورية الجنوبية سيم جايونغ.

والسبت، خسر المصري محمد عامر أمام الكوري الجنوبي أوه سانجوك بطل العالم في دور الـ16 في فردي السيف بمنافسات السلاح في أولمبياد طوكيو 2020.

وكان عامر قد تفوق 15/11 في دورالـ 32 على الأمريكي داريل هومر صاحب فضية ألعاب ريو دي جانيرو 2016 وفضية بطولة العالم قبلها بعام واحد.

لكن عامر (23 عاما) خسر في المباراة التالية 15/9 أمام اللاعب الكوري المصنف الأول عالميا والذي دخل المستشفى في مارس آذار بسبب إصابته بكوفيد-19 وتوقفت استعداداته لعدة أسابيع.

وحمل يوم السبت فوزا مهما لمصر بمسابقة كرة اليد، حين تغلب المنتخب المصري على نظيره البرتغالي.

وسيدين الإسباني روبرتو غارسيا باروندو بالفضل للثنائي محمد الطيار وأحمد هشام ”دودو“ بعد فوز مصر 37/31 على البرتغال في المجموعة الثانية في منافسات كرة اليد بأولمبياد طوكيو 2020.

2021-07-444-13

وبدأت مصر بقوة وتألق الثنائي دودو ويحيى خالد ليتقدم فريق المدرب باروندو 5/2.

كن البرتغال اعتمدت على تبادل الحركة في الخط الخلفي وتمرير الكرة إلى لاعب الدائرة لتدرك التعادل.

وقدم جواو فيراز وفيكتور إيتوريزا أداء رائعا مع البرتغال، وعانى المنتخب المصري لإيقافهما لينتهي الشوط الأول بالتعادل 15/15 بعد هدف خالد من رمية حرة بعد نهاية الوقت.

وقرر باروندو الدفع بالحارس الطيار ودودو، لاعب نيم الفرنسي، لتتقدم مصر 31/26، إذ وقف الطيار حائلا أمام هجوم البرتغال، كما تألق علي زين المنتقل إلى برشلونة الإسباني في الموسم المقبل.

واستسلم المنتخب البرتغالي، وزاد الفارق إلى سبعة أهداف لتحقق مصر انتصارها الأول في مستهل مشوارها نحو إنجاز لا سابق له لمنتخب عربي بالحصول على ميدالية أولمبية.

آخر الأخبار