الأربعاء 24 أبريل 2024 06:00 مـ
حزب إرادة جيل

الجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصةتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المهندس سالم سليمان ابن عم الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر وعضو المجلس الرئاسي للتحالفتشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلس
نحن والعالم

الخارجية الروسية: موسكو تتخذ موقفًا متساويًا بشأن ملف سد النهضة وندعو لمواصلة المشاورات

حزب إرادة جيل

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا، إن روسيا تتخذ موقفًا متساويًا بشأن الخلافات بين إثيوبيا والسودان ومصر بشأن سد النهضة، فيما دعت جميع الأطراف إلى اتخاذ نهج مسئول لحل النزاع المائي.

وقالت زاخاروفا، اليوم الخميس، إن روسيا اتخذت في 8 يوليو موقفًا متساويًا فيما يتعلق بالخلافات بين الدول الثلاث بشأن ملء وتشغيل مجمع الطاقة الكهرومائية.

وتعتقد وزارة الخارجية الروسية أنه يجب السعي إلى حل يأخذ بعين الاعتبار المفاوضات الثلاثية برعاية الاتحاد الإفريقي.

وشددت زاخاروفا على "أننا نرى ضرورة ملحة لمواصلة المشاورات بين الأطراف الثلاثة بعد المرحلة الثانية لملء خزان السد، بما في ذلك مراعاة الاستعداد الذي أعرب عنه الجانب الإثيوبي لمثل هذه المشاورات".

وختمت زاخاروفا، "ندعو جميع الأطراف إلى اتخاذ نهج مسئول تجاه مشكلة تسوية الخلاف على المياه ونأمل في تحقيق نتيجة سريعة تعود بالنفع المتبادل بروح أهم مبدأ "المشاكل إفريقية - الحلول إفريقية".

وفي سياق متصل، كان قد جدد رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك موقف بلاده الداعي إلى الوصول لاتفاق قانوني وملزم بين كل من مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة وملئه بما يتماشى والقانون الدولي.

وقال «حمدوك» في خطابه بمناسبة عيد الأضحى المبارك إن ملف سد النهضة يظل في مقدمة أولويات الحكومة الانتقالية، وإنه ورغم إعلان الحكومة الإثيوبية عن اكتمال عملية الملء الثاني في مواصلة للتصرف في هذا الملف بشكل أحادي وللمرة الثانية، فإن السودان يظل متمسكًا بالوصول إلى اتفاق قانوني وملزم حول سد النهضة.

آخر الأخبار