الجمعة 19 أبريل 2024 09:16 صـ
حزب إرادة جيل

مدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دوليةزينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
منوعات

تطوير نوع جديد من مسكنات الألم القوية من سم العناكب‎

حزب إرادة جيل

كشفت دراسة أمريكية جديدة نوعًا جديدًا من مسكنات الألم القوية الموجودة في العناكب من نوع ”الرتيلاء“، وهي نوع من العناكب كبيرة الحجم ذات الشعر الموجودة في المناطق الدافئة والاستوائية.

وأوضح الباحثون أن هذا النوع من السموم يمكنها أن توفر نوعًا من المسكنات الآمنة بدلًا من العقاقير الأفيونية وأشباهها، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

واستخدم فريق من جامعة كاليفورنيا خلال الدراسة تقنيات ”علم الأحياء الحاسوبي“؛ لتحويل الببتيدات السامة، البروتينات الصغيرة في العناكب، إلى بروتينات مفيدة.

2021-07-33-92

وأوضح الباحثون أن إحدى هذه الببتيدات على وجه الخصوص الموجودة في عناكب الرتيلاء المخملية الخضراء يمكنها سد القناة التي تخلق وتنقل إشارات الألم في جسم الإنسان.

توجد الرتيلاء المخملية الخضراء النادرة في تشيلي ويبلغ طولها بين 2-4 بوصات، وبالرغم من أن هذا النوع سهل الانقياد، إلا أنه نادرًا ما يتم الاحتفاظ به كحيوان أليف جزئيًا؛ لأنها تدافع عن نفسها بإطلاق الشعيرات اللاذعة في الهواء عند حدوث أي استفزاز.

وأشار الباحثون أيضًا إلى أنه لا يزال هناك الكثير من الدراسات التي يجب القيام بها قبل استخدام ببتيد الرتيلاء على الإنسان؛ حيث يحاول الفريق ضمان عدم وجود آثار جانبية غير مرغوب فيها.

من جانبه، قال أحد أعضاء فريق الدراسة، هايك وولف، إن الأدوية مثل الأيبوبروفين أو الأسبرين ليست قوية بما يكفي، إلا أن المواد الأفيونية تعتبر قوية في مفعولها، إلا أنها يمكن أن تسبب إدمانًا.

2021-07-44-53

فضلًا عن ذلك، قال عالم الحشرات في جامعة كاليفورنيا، بروس هاموك :“تتطور العناكب والعقارب في تحسين سموم الببتيد والبروتين والجزيئات الصغيرة والتي يمكننا الاستفادة منها، حيث يمكنها أن تعمل بشكل أفضل لتقليل الألم.

واعتمد الباحثون في دراستهم على إيقاف إشارات الألم من الانتقال عبر الخلايا العصبية الحسية، من خلال استهداف نوع معين من قنوات البروتين الموجودة في أغشية الخلايا العصبية والعضلات.

يشار إلى أن أحد الآثار الجانبية للببتيد في سم الرتيلاء هو أنه يمكنه التأثير على الخلايا في العضلات والدماغ، ويعني ذلك أنه من المحتمل أن يتسبب في آثار جانبية ضارة.

ولمواجهة الأمر، يحاول الفريق تعديل الببتيد للاحتفاظ بصفاته المثبطة للألم، مع منع أي آثار أخرى.

آخر الأخبار