الأربعاء 24 أبريل 2024 05:56 مـ
حزب إرادة جيل

الجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصةتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المهندس سالم سليمان ابن عم الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر وعضو المجلس الرئاسي للتحالفتشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلس
منوعات

اليابان تطور قطرة عين لرؤية واضحة وفائقة التركيز

حزب إرادة جيل

نجحت شركة TCI للتكنولوجيا الحيوية في اليابان، بتطوير قطرات عين جديدة من المكمل الغذائي اللوتين لرؤية واضحة وفائقة التركيز، حيث يمكن لجميع الأعمار استخدامها، ومن المتوقع أن تجلب تجربة جديدة للعناية بالعيون حول العالم.

وذكر موقع PR Newswire الإخباري، الأربعاء، أن اللوتين يعد هاماً لصحة العين، حيث أنه قابل للذوبان في الدهون ويتأكسد بسهولة، وعند استخدامه كمكمل غذائي، يجب تغليفه في مادة هلامية مرنة، وقد يكون ذلك غير مناسباً لكبار السن أو الأطفال، ويعتبر الامتصاص الفعال للمكونات الغذائية النشطة هو المفتاح لجعل الأطعمة الصحية.

ولطالما حاول علماء التغذية تطوير مكملات اللوتين الغذائية، بأشكال جرعات جديدة مناسبة للأشخاص من جميع الأعمار، وضمان امتصاصه بفعالية في جسم الإنسان.

وتمكنت شركة TCIاليابان، أخيراً من تطوير اللوتين ليناسب جميع الأعمار، على شكل قطرة عين، باستخدام تقنيتها الحاصلة على براءة اختراع Double Nutri ”تقنية التغذية المزدوجة، للمساعدة في امتصاص العناصر الغذائية لتحقيق أقصى قدر من فعاليتها“.

وصنعت القطرة من خلال تغليف اللوتين مع جسيمات شحمية دقيقة ”مركبات تستخدم في صنع الأدوية“ بحجم 1 ميكرومتر، وتبلغ تُسع حجم خلايا الدم الحمراء البشرية، وذلك لمنع تدهور فعالية مكون اللوتين في الجسم، مما يسمح باستخدامه للبشر من جميع الأعمار للعناية بأعينهم بسهولة.

وأثبتت دراسات سابقة أن التحديق في الشاشات عن قرب على مدى فترات طويلة مع مرور الوقت يمكن أن يسبب مشاكل في العين مثل إجهاد العضلات الهدبية في العين وإجهادها، والانحرافات الانكسارية في العين ”الأميتروبيا“، وجفاف العين والضمور البقعي، وإعتام عدسة العين ”السَّادُّ“، والزرق ”الجلوكوما“.

وكان تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية في 2020، كشف عن أن معدل حدوث معظم أمراض العيون وضعف البصر يختلف حسب العمر ومنطقة الإقامة ومستوى الدخل، حيث مع تقدم الناس في العمر، يزيد خطر الإصابة بإعتام عدسة العين ”السَّادُّ“، وطول النظر الشيخوخي، والزرق ”الجلوكوما“، والتنكس البقعيّ المتعلق بالتقدم بالعمر، مبينا أن انتشار أمراض العيون أعلى في البلدان ذات الدخل المرتفع، من البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

آخر الأخبار