الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:04 مـ
حزب إرادة جيل

بمناسبة احتفالات أعياد سيناء تحالف الاحزاب المصرية يعقد اجتماعا يوم الأربعاءجيش الاحتلال: رصدنا 35 عملية إطلاق صاروخى من الأراضى اللبنانية”حزب الله” يستهدف ‏قاعدة عين زيتيم الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشابروتوكول تعاون مشترك بين مكتب النائب الدكتور/ حسين خضير وكيل لجنة الصحه بمجلس الشيوخ ومستشفيات المنصوره الجامعيهنائب رئيس حزب المؤتمر يهنئ الرئيس السيسي بذكري تحرير سيناء”شاف”: تداعيات توتر الصراع الإسرائيلي الإيراني على الاقتصاد العالمي مؤلمة ويشل حركتهنقل البرلمان توافق على الاتفاقية الموقعه بين مصر وإسبانيا بشان توريد 7 قطارات ”تالجو”الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صورخبير عقارى يطالب الحكومة بمراجعة المشكلات المزمنة فى استخراج تراخيص البناءالبارون للتطوير العقاري تطلق أحدث مشروعاتها وباكورة أعمالها فى المشروعات السكنية بإستتثمارات ال10 مليارات جنيةصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة … ما بين الهدف والمستهدف لتحديد الهوية الثقافيةعضو بشعبة الاستثمار العقاري : القطاع العقاري على أعتاب مرحلة نمو غير مسبوقة ويحتاج لعدد من المحفزات
توك شو

وزير الخارجية: «دول الاتحاد الأوروبى غير مرتاحة للقرارات الأحادية لإثيوبيا»

حزب إرادة جيل

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرئيس مجلس الأمن الأوروبي لتأكيد عمق قوة العلاقات بين مصر ودول أوروبا.

ولفت وزير الخارجية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أنه التقى عدد من وزاء خارجية أوروبا وأطللعهم على تفاصيل قضية السد، مؤكدا أن وزراء خارجية أوروبا أبدوا تقديرهم للطريقة المرنة التي قدمتها مصر في أزمة السد الإثيوبي.

وأوضح شكري، أن الاتحاد الأوروبي لديه استعداد لتكثيف التعاون وتقديم خبراته والمقترحات اللازمة لحل أزمة السد الإثيوبي، مشيرا إلى أن بيان الاتحاد الأوربي دعا إثيوبيا لوقف أسلوبها الأحادي في أزمة سد النهضة.

وأردف: "ننسق مع الجانب السوداني لاتخاذ القرار المناسب لعودة للمفاوضات ومبعوث الاتحاد الافريقي لدى الأمم المتحدة أكد على تقديم أفكار جديدة لدعم العملية الففاوضية لحل أزمة السد".

وتابع وزير الخارجية: "ننتظر الأطروحات التي ستقدم من الاتحاد الإفريقي لحل أزمة السد الإثيوبي".

ولفت إلى أن مشروع القرار المقدم من مصر والسودان إلى مجلس الأمن في مرحلة التشاور بين الأعضاء، وفي حالة حدث توافق بين أعضاء المجلس على مشروع القرار سيتم طرحه للتصويت في مجلس الأمن.

وأكد شكري، أنه طالب الجانب الأوروبي تفهم أن مياه النيل مسألة وجودية بالنسبة لمصر، مشيرا إلى أن دول الاتحاد الأوربي غير مرتاحة من القرارات الأحادية لإثيوبيا.

آخر الأخبار