الخميس 28 مارس 2024 09:48 مـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
اقتصاد

شركة استثمار أمريكية: ”بيتكوين” قد تنهار لتصل إلى 10 آلاف دولار

حزب إرادة جيل

حذرت شركة خدمات مالية واستثمارات أمريكية كبرى من أن ”بيتكوين“، أكبر عملة مشفرة في العالم بالقيمة الرأسمالية، يمكن أن تنهار لتصل إلى 10 آلاف دولار فقط.

واعتبر رئيس مجلس إدارة شركة ”جوغينهايم إنفستمنت“، سكوت ماينيرد، أنه لا يوجد أي سبب يدفع المستثمرين لشراء عملة ”بيتكوين“ في الوقت الحالي.

وقال ماينيرد في مقابلة مع شبكة ”سي إن بي سي“ الأمريكية مساء أمس الجمعة، إن ”أكبر عملة مشفرة في العالم في خضم انهيار قد يوصلها إلى 10000 دولار“.

وأضاف: ”عندما ننظر إلى تاريخ العملات المشفرة وننظر إلى أين نحن، أعتقد حقا أن هذا ربما يكون انهيارا.. وأنت تعلم أن الانهيار يعني أننا سننخفض بنسبة 70-80٪. دعني فقط أقول إن هذا يتراوح بين 10 و 15 ألفا“.

ولفتت الشبكة في تقريرها إلى أنه يتم تداول ”بيتكوين“ حاليا عند حوالي 33300 دولار للوحدة، أي ما يقارب 50 ٪ أقل من المستويات المرتفعة القياسية فوق 60.000 دولار التي سجلتها قبل ثلاثة أشهر فقط.

2021-07-77-14

وكان انخفاض الأسعار مدفوعا بعدد من العوامل، بما في ذلك زيادة التدقيق التنظيمي من الصين إلى المملكة المتحدة، والتأثير البيئي لتعدين العملات المشفرة، والمخاوف من أن العملة بشكل عام ليس لها قيمة متأصلة.

وقال ماينيرد: ”أؤكد لك أني لن أكون في عجلة من أمري لشراء بيتكوين، ولا أرى أي سبب لامتلاكها الآن.. وإذا كنت ستصبح مضاربا فتوقع أنها تتجه هبوطيا“.

وبحسب وكالة ”بلومبيرغ“ الأمريكية، فإن ماينيرد لم يكن دوما ضد عملة ”بيتكوين“، إذ إنه أكد قبل نهاية العام الماضي أن ”قيمتها يمكن أن تصل إلى 400 ألف دولار“.

ولكن في أيار/مايو الماضي، غرد ماينيرد على موقع ”تويتر“ قائلا: إن العملة المشفرة أثبتت أنها تتأثر كثيرا بـ ”فقاعات المضاربة“، فيما أطلق تعليقات متشائمة أخرى الشهر الماضي عندما قال: ”ابحثوا عن المزيد من الانخفاضات في العملة المشفرة مع ذلك الاتجاه لبيتكوين التي قد تتراجع إلى مستوى دعم، وهو 20000 دولار“.

آخر الأخبار