السبت 20 أبريل 2024 12:20 مـ
حزب إرادة جيل

الجمعية المصرية للأوتيزم تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسيةسيدا: مصر الأولى عربيا إنتاجا للكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياحالخبراء: 60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائبالعيسوي و مسؤولين أتراك يتفقان على إجراء إجتماعات b2bفي قطاعات اقتصادية متنوعة في القاهرةتشكيل قيادات الروتاري واختيار مايكل نصيف منسق مساعدي محافظ المنطقة الروتاريةجوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفيدراليةالمقاولون العرب يكشف تشخيص لؤى وائل وتطورات حالتهالصحة الفلسطينية: استشهاد طفل برصاص الاحتلال فى مخيم نور شمساستشهاد فلسطينى وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية لرفحأستاذ علوم سياسية: ما يجرى بين إيران وإسرائيل في إطار التصعيد لقواعد الاشتباك المتفقوسائل إعلام أمريكية: هجوم إسرائيل على إيران استهدف قاعدة عسكرية بأصفهانالبلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة
توك شو

وزير الخارجية يكشف استعدادات مصر لجلسة الأمن حول سد النهضة

حزب إرادة جيل

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه أجرى عددًا كبيرًا من المقابلات مع أعضاء مجلس الأمن والدول الإفريقية الأعضاء، ودول دائمة العضوية ودول غير دائمة العضوية لتأكيد شرح المساهمة التي يستطيع مجلس الأمن والمراقبون أن يأتوا بها.

وأضاف شكري، خلال تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز": "نسعى لحلول سلمية، ولا نسعى لأى توجه أو تصعيد، ومسئولية مجلس الأمن أن يدعم الدبلوماسية الوقائية لتعزيز المسار الإفريقي".

وأردف: "كان الموقف واضحا وصدرت البيانات عن وزيري الري لمصر والسودان، وأكدنا رفضنا القرار الأحادي باعتباره يعقد التوصل لاتفاق ويعقد المسار الإفريقي".

ولفت إلى أن اجتماع مجلس الأمن يأتي في إطار الاتصالات التي أجرتها على مستويات عديدة، واتصالات الرئيس عبدالفتاح السيسي وعلاقته مع كثير من زعماء العالم، واتصالات مكثفة مع وزراء الخارجية، والعلاقات الوثيقة وجهود مصر وما تبذله في إطار العمل الدولي المشترك.

وتابع: "كان هناك تفهم وتقبل لانعقاد مجلس الأمن للمرة الثانية لهذه القضية، وهذا يبرهن نجاح الدبلوماسية المصرية في إبراز قضية سد النهضة وجعلها بندا على طاولة مجلس الأمن".

وختم وزير الخارجية: "سد النهضة قضية وجودية لا يمكن التهاون فيها، وكل الأجهزة منخرطة بإخلاص وتفهم، ولدينا القدرة على الدفاع عن مقدرات الشعب المصري ولن ندخر أى جهد".

آخر الأخبار