الجمعة 29 مارس 2024 01:29 صـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
تكنولوجيا

OnePlus 6T.. أحدث هاتف ذكي يعمل بنظام Windows 11 (فيديو)

حزب إرادة جيل

في الوقت الذي بدأ فيه العالم قلقًا مع إصدار Windows 11، أحدث نظام يتحكم في تشغيل أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة بنطاق واسع الأسبوع الماضي، فيما يخص توافقه مع الأجهزة القديمة؛ استطاع مطورون تثبيته على هواتف ذكية.

وكانت مايكروسوفت قد أصدرت معاينة تجريبية لنظام Windows 11 لمشتركي Windows Insiders، ثم بدأت ترشح معلومات تفيد بأنه يمكن تشغيل النظام على أجهزة لم يصمم لها.

2021-07-777-1

ووفقًا لتقرير XDA-Developers، فإن هذا الجهاز الذي يمكنه استخدام Windows 11، رغم أنه غير مخصص له، هو هاتف OnePlus 6T.

ويعمل OnePlus 6T، الذي تم إصداره منذ عام 2018، بنظام أندرويد، لكن المثير للاهتمام أن بعض المطورين تمكنوا من تثبيت Windows 11 عليه، بفضل تقنية ARM64 التي تم إصدارها لنظام Windows 11.

ومعلوم أن هذه التقنية تمكن تطبيقات Windows 11 على الأجهزة المزودة بوحدات معالجة مركزية قائمة على معمارية ARM، مثل الهواتف الذكية.

وذكر التقرير أن هؤلاء المطورين آلو على ”أنفسهم إثبات إمكانية تشغيل Windows 11 على الهاتف“، وشاركوا لذلك مقطع فيديو، على قناة تحمل اسم ”edi194“.

ويظهر مقطع الفيديو عملية وميض إصدار معاينة Windows 11 على OnePlus 6T، بعد ذلك، تواصلت عملية التثبيت حتى تمكن 6T أخيرًا من العمل مع أحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت.

وفي الوقت الذي عملت فيه بعض الميزات، مثل شاشة اللمس ووصلة يو أس بي وبطاقة معالجة الرسومات بشكل متوافق مع الويندوز، كانت هناك أيضًا ميزات لم تعمل على OnePlus 6T عند استخدام Windows 11، بما في ذلك Bluetooth وWi-Fi ومكبر الصوت، وهو أمر يعد نجاحًا جزئيًا لافتًا، مع الأخذ في الاعتبار أن Windows 11 لم يتم تصميمه بالفعل ليعمل على الهواتف الذكية.

2021-07-555-3

بالإضافة إلى ذلك، حاول فريق التطوير أيضًا تشغيل العديد من ألعاب الكمبيوتر على الهاتف الذكي، مثل ألعاب Crysis وMafia وNeed For Speed: Most Wanted وGTA.

في ذات السياق، ليس OnePlus 6T هو الهاتف الذكي الوحيد الذي يمكنه تشغيل Windows 11، إلى جانب OnePlus 6T، هناك معلومات تفيد بأنه يمكن تشغيل Windows 11 على هواتف ذكية أخرى، مثل Xiaomi Mi 8 وLumia 950 XL.

آخر الأخبار