الخميس 25 أبريل 2024 09:39 مـ
حزب إرادة جيل

توك شو

صندوق النقد: الاقتصاد المصري بدأ مرحلة التعافي

حزب إرادة جيل

توقعت سيلين ألآر، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، أن يحقق الاقتصاد المصري نموًا في العام 20-21 يبلغ 2.8%، مشيرة إلى أن مرحلة التعافي بدأت بالفعل، وسيكون هناك نهوض أقوى في العام القادم بنسب نمو تصل إلى 5.2%.

وأكدت رئيس بعثة صندوق النقد الدولي مصر في لقاء عبر تطبيق "زووم" خلال برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، أن التعافي الاقتصادي في مصر والعالم لازال مشوبا بحالة "عدم اليقين" جراء الجائحة.

وتابعت: بالنسبة للعام المالي ٢٠٢١، لازلنا نتوقع نموا يبلغ 2.8%، ونرى أن التعافي قد بدأ مع توقعات بنهوض أقوي في العام المالي القادم يصل بالنمو إلى 5.2%، إلا أن التعافي يظل مشوبا بحالة من "عدم اليقين" بسبب ظروف الجائحة" ليس فقط في مصر ولكن في جميع أنحاء العالم ولذا سيكون مهما أن نهتم بنقطة الضعف.

وأوضحت أن السطات المصرية استطاعت إدارة الأزمة بشكل جيدة متبعة سياسات حكيمة اتخذت في التوقيت المناسب، مضيفة: أستطيع القول أن السلطات المصرية أدارت آثار الجائحة بشكل جيد خاصة الأثر الاجتماعي للأزمة، حيث قامت بتطبيق سياسات حكيمة وفي وقتها عبر تقديم دعم مالي ونقدي برؤية دعم الاقتصاد مع الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، وكان هذا توازنا شديد الأهمية.

وأكملت: بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات عملية منها توفير المخصصات المالية للجانب الصحي من أجل مكافحة الجائحة، بالإضافة لتقديم الدعم للقطاعات الأكثر تأثرا مثل قطاع السياحة وكذا تقديم حماية اجتماعية للفقراء والشرائح والطبقات الأكثر تأثرا وكل هذه الإجراءات وفرت الحماية للاقتصاد المصري من تداعيات الجائحة وخففت من الآثار الصحية والاجتماعية، وفي نفس الوقت حافظت على الاستقرار الاقتصادي وأعادت بناء الاحتياطيات وأيضا حافظت على ثقة المستثمرين.

آخر الأخبار