الأربعاء 24 أبريل 2024 05:38 مـ
حزب إرادة جيل

الجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصةتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المهندس سالم سليمان ابن عم الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر وعضو المجلس الرئاسي للتحالفتشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلس
فنون

المخرج سامح علاء عضو لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فى مهرجان «كان»

حزب إرادة جيل

أعلن مهرجان كان السينمائي، لنستخه الجديدة لعام 2021، عن اختيار المخرج المصري سامح علاء ليكون عضوًا في لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بالمهرجان الذي يعقد دورته قريبًا.

وأعلن الفنان الشاب سيف الدين حميدة، وهو بطل آخر أعمال سامح علاء السينمائية القصيرة بفيلم "ستاشر"، عن اختيار المخرج الشاب، وذلك عبر حسابه بموقع فيسبوك، حيث قال: "عااااجل.. المخرج المصري سامح علاء عضو لجنة تحكيم مهرجان كان هذا العام ٢٠٢١ لمسابقة الأفلام القصيرة".

وكان المخرج سامح علاء قد شارك بفيلمه "ستاشر" ضمن أفلام المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في مهرجان "كان" السينمائى الدولي بنسخته الـ72، والذي يعد العمل الأول لمصر في هذه المسابقة، وحصد الجائزة ليصبح أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة الكبرى في أي من أقسام المهرجان، بعد أن حصد يوسف شاهين جائزة اليوبيل الذهبي للمهرجان عن مجمل أعماله.

وفي تصريح سابق، قال سامح إن الفيلم قام بتصويره في يومين فقط، ومدته 15 دقيقة بالضبط وفقًا لقواعد الأفلام القصيرة في العالم، مؤكدًا أن العمل سيتم الإفصاح عن قصته بشكل تفصيلي عبر الموقع الرسمي لمهرجان كان خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن الأحداث الخاصة بالفيلم تدور داخل مدينة القاهرة وتحديدًا في حي السكاكيني، وتم اختيار أبطاله عن طريق وكالة خاصة باختيار الوجوه الجديدة، وبطلاه هما سيفالدين حميدة، ونورهان محمد، والعمل إنتاج مصري فرنسي.

وكان الفيلم قد حصل من قبل على جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان موسكو السينمائي الدولي، لتصبح هذه هي ثالث جوائز الفيلم بعد حصوله على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان نامور البلجيكي في دورته الخامسة والثلاثين.

الفيلم من بطولة كل من سيف الدين حميدة ونورهان محمد، وهو من إخراج سامح علاء وبجانبه مساعدا إخراج هما عمر الحلواني وعبدالرحمن شفيق.

المخرج سامح علاء

آخر الأخبار