الخميس 25 أبريل 2024 11:23 صـ
حزب إرادة جيل

د.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشهاعضاء نادى المصرى القاهرى يهئنون الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة أعياد تحرير سيناءتحالف الاحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء”الدولي لرجال الأعمال” يناقش إنشاء مدرسة للذهب ونقل التجربة المصرية إلى اوزباكستانرئيس قوى عاملة النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناءالنائب علاء عابد: تنمية سيناء تكشف عن إرادة القيادة السياسية في تعميرها أرض الفيروزتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة اوبووOPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصرمؤتمر لعرض الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصينى حول الحكم والإدارةالنائبان تيسير مطر ومحمد تيسير يشاركان فى افتتاح وتسليم مبنى النادي المصري القاهريجانب من اجتماع تحالف الاحزاب المصريه الان وحديث حول اعياد تحرير سيناء وتهئنة للرئيس عبدالفتاح السيسىالجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرور
الأشقاء العرب

السعودية: قصر الحج على الداخل لمنع الإصابة بتحورات جديدة لكورونا

حزب إرادة جيل

أكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن الحج هذا العام مقتصر على حجاج الداخل، مشيرًا إلى أن هناك أنظمة تسجيل إلكترونية لمتلقي اللقاح، لذا لا توجد احتمالية إصدار شهادات مزورة.

وقال الربيعة، خلال مؤتمر التواصل الحكومي للإعلان عن ضوابط الحج، اليوم السبت: "حريصون على أن يكون حجاج بيت الله في وضع آمن وسلامة عالية، والمملكة تمتلك خبرات واسعة في التعامل مع الأوبئة".

ونوه الربيعة، إلى أن هناك 3 مستشفيات وخمسة مراكز صحية جاهزة ستكون مخصصة للحجاج هذا العام، بالإضافة إلى رفع الطاقة الاستيعابية القصوى في مستشفيات العاصمة المقدسة ومركز طوارئ الحرم خلال فترة الحج، فضلًا عن جاهزية مستشفيات منطقة مكة المكرمة لضمان سلامة الجميع.

وأضاف وزير الصحة السعودي: "العالم لا يزال يعاني من هذه الجائحة، وتم قصر الحج على الداخل لمنع إصابة الحجاج بتحورات جديدة من الفيروس"، لافتًا إلى أنه سيتم تطعيم الحجاج والعاملين لضمان أمن وسلامة حج 1442هـ.

وصرح قائلًا: "حددنا الأعمار والضوابط لضمان أمن وسلامة الحج هذا العام"، مشيرًا إلى أن هناك متابعة دقيقة لسلامة الحجاج، واستعدادات لإجراء الفحوصات الكافية لضمان سلامة الجميع.

وأوضح، أن الأنظمة الإلكترونية تسجل كل من أخذ اللقاح بدقة، ولا يوجد أي احتمالية لشهادات مزورة، مؤكدًا أن محافظة المملكة على مستويات عالية من السيطرة على انتشار الفيروس؛ ساعد في زيادة عدد الحجاج هذا العام.

وأشار الربيعة، إلى أن أداء الحج هذا العام سيكون مقتصرًا على الفئات العمرية من 18 إلى 65 سنة، ويشترط للترشح أن تكون الحالة الصحية في تطبيق "توكلنا" للراغب في الحج: "محصن- محصن جرعة أولى- محصن متعافي".

وتابع: "من الشروط كذلك أن يكون الحاج غير مصاب بالأمراض المزمنة، مع ضرورة تقيد الحجاج وجميع الجهات المنظمة للحج بالإجراءات الاحترازية، حرصًا على سلامتهم وسلامة ضيوف الرحمن".

إعلان المملكة العربية السعودية

وأعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أنه تقرر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ، للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وظهور تحورات جديدة له، مشددة على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من "18 إلى 65 عاما" للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.

وقالت الوزارة في بيانها اليوم، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية، تقرر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط، وذلك من خلال المسار الإلكتروني للحجاج الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بما يضمن أداء الشعائر في صحة وأمن وسلامة، مع الالتزام بالضوابط التنظيمية والمعايير الصحية والمتطلبات الأمنية في جميع مراحل أداء الفريضة.

آخر الأخبار