السبت 19 يونيو 2021 10:52 مـ
حزب إرادة جيل

الوطن

«مدبولي» يستعرض تقريرًا بشأن جهود توفير بروتوكولات علاج كورونا

حزب إرادة جيل

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا حول جهود توفير كافة المستحضرات الدوائية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا، خلال شهر مايو 2021.

وأكد الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبى لرئاسة مجلس الوزراء، خلال التقرير استمرار التنسيق والتعاون مع هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور تامر عصام، لتوفير كافة المستحضرات الدوائية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا.

وتمت الإشارة إلى أن الكميات التى تم ضخها بالسوق المحلى من قبل مختلف الشركات خلال شهر مايو الماضى كانت كافية لسد احتياجات السوق المحلي، حيث تم توفير 1.945.008 عبوة من دواء "ازيثرومايسين" أقراص، و509.378 زجاجة "ازيثرومايسين" شراب، و 4.577.860 عبوة من دواء "باراسيتامول" أقراص، و518.592 زجاجة من "باراسيتامول" شراب، و1.509.490 شريط من دواء "زنك" أقراص، و3.021.225 شريط من "فيتامين سي" أقراص.

وفي سياق متصل .. أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استمرار تسجيل طلبات الآلاف من المواطنين يومياً للحصول على لقاحات فيروس كورونا، بالمراكز المخصصة لتطعيم المواطنين بكافة المحافظات، والبالغ عددها 408 مراكز على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى أن الفترة الماضية شهدت إقبالاً كبيراً للتسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح فيروس كورونا، وذلك بخلاف الفترة الأولى من إطلاق الموقع الاليكترونى، ويرجع ذلك لزيادة اطمئنان المواطنين في اللقاحات الموجودة في مصر.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل أكثر من 6 ملايين مواطن على الموقع الإلكتروني، كما تم تطعيم ما يقارب 3.5 مليون مواطن بلقاحات فيروس كورونا حتى الآن من كافة الفئات المستهدفة.

وناشدت المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

حزب إرادة جيل