الجمعة 26 أبريل 2024 01:13 صـ
حزب إرادة جيل

مايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحدياتبالفيديو..بسمة مصطفي : فيلم شقو تربع علي إيرادات عيد الفطر بـ 50 مليونً جنيهد.ميسر صديق : التحكيم له تاريخ وضوابط وهو العدالة الناجزةالكونفيدرالية: بعثة الزمالك تصل كوماسى لمواجهة دريمز الغانىديلي ميل: مانشستر سيتي يواصل اهتمامه بالتعاقد مع برونو جيماريشرئيس فنلندا: نؤكد دعمنا لحل الدولتين وضرورة وقف إطلاق النار فى غزة”حزب الله” يستهدف ثكنة زبدين فى مزارع شبعا المحتلة بالصواريخمدير ميناء العريش: الانتهاء من توسعة الحوض الأول بإشراف وعمالة مصريةبريطانيا: نستهدف قدرة إيران على إطلاق طائرات مسيرة من خلال عقوبات جديدةد.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشه
نحن والعالم

هولندا تكشف إفادات شهود تحطم الطائرة الماليزية

حزب إرادة جيل

أعلنت محكمة مقاطعة لاهاي أن 8 شهود في قضية تحطم طائرة الركاب الماليزية شرق أوكرانيا عام 2014، أفادوا بأنهم شاهدوا إطلاقا صاروخيا، فيما أكد 12 آخرون أنهم سمعوا "صوتا غريبا".

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن القاضية هيلين كيرستنس-فوكنس قولها إن "هناك ثمانية شهود (لم يتم الكشف عن أسمائهم) أكدوا أنهم شاهدوا إطلاق صاروخ في الهواء أو سمعوه".

وأضافت أن الشهود قالوا إنهم سمعوا "صوتا غريبا" ودوي انفجار، وشاهدوا نقل منظومة "بوك" المضادة للجو قبل وقت قليل من الحادث.

وذكرت "نوفوستي" أن المحكمة لم توضح ما إذا كان نوع الصاروخ هو 9М38М1 (الذي تحدثت عنه النيابة العامة الهولندية)، أو صاروخ 9М38 الذي قال خبراء شركة "ألماز أنتي" الروسية عام 2015 إن هذا الصاروخ بالذات هو الذي أسقط طائرة "بوينغ" الماليزية، وأن الصواريخ من هذا النوع لا تستخدمها القوات المسلحة الروسية منذ عام 2011.

وانطلقت المحاكمة في قضية كارثة رحلة MH17 التابعة لشركة الطيران الماليزية في هولندا في 9 مارس 2020.

واتهمت النيابة العامة الهولندية أربعة مشتبه بهم في القضية، هم ثلاثة مواطنين روس ومواطن أوكراني، بارتكاب جريمة قتل.

وحملت السلطات الأوكرانية المقاتلين "الانفصاليين" في منطقة دونباس المسؤولية عن إسقاط الطائرة التي كانت تنفذ رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور في يوليو 2014، ما أسفر عن مقتل 298 شخصا كانوا على متنها.

من جهتها قالت قيادة "جمهورية دونيتسك الشعبية" المناهضة لكييف إن قواتها لا تملك وسائل قادرة على إسقاط طائرات تحلق على هذا الارتفاع.

وتقوم مجموعة التحقيقات المشتركة (التي لا تشارك روسيا في أعمالها) بالتحقيق في الحادث تحت إشراف النيابة العامة الهولندية.

ووفقا لرواية المحققين فقد تم إسقاط الطائرة الماليزية بواسطة منظومة "بوك" التابعة للواء 53 من قوات الدفاع الجوي الروسية.

ولا تعترف موسكو بمخرجات تحقيق المجموعة المشتركة وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أن بلاده لا تستطيع قبول سوى نتائج تحقيق تشارك موسكو فيه بشكل كامل.

آخر الأخبار