الخميس 25 أبريل 2024 02:10 صـ
حزب إرادة جيل

د.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشهاعضاء نادى المصرى القاهرى يهئنون الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة أعياد تحرير سيناءتحالف الاحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء”الدولي لرجال الأعمال” يناقش إنشاء مدرسة للذهب ونقل التجربة المصرية إلى اوزباكستانرئيس قوى عاملة النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناءالنائب علاء عابد: تنمية سيناء تكشف عن إرادة القيادة السياسية في تعميرها أرض الفيروزتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة اوبووOPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصرمؤتمر لعرض الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصينى حول الحكم والإدارةالنائبان تيسير مطر ومحمد تيسير يشاركان فى افتتاح وتسليم مبنى النادي المصري القاهريجانب من اجتماع تحالف الاحزاب المصريه الان وحديث حول اعياد تحرير سيناء وتهئنة للرئيس عبدالفتاح السيسىالجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرور
تقارير

كل ما تريد معرفته عن كسوف الشمس

حزب إرادة جيل

أعلن الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن حدوث كسوف حلقي للشمس يوم الخميس الموافق 10 يونيو 2021، حيث يتفق توقيت وسط هذا الكسوف مع اقتران شهر ذي القعدة لعام 1442هـ.
_ هذا اليوم يشهد شروق القمر ويغرب مع الشمس في نفس الوقت تقريبا لذلك لن يكون القمر مرئيا في السماء طوال الليل ويحدث الكسوف الحلقي للشمس حيث يكون القمر في المنطقة البعيدة في مداره البيضاوي حول الأرض بحيث لا يتمكن من تغطية قرص الشمس بالكامل فينتج عن هذا حلقة من الضوء حول القمر المظلم، ولذلك يُسمى بالكسوف الحلقي، ولا يُرى هذا الكسوف في مصر أو المنطقة العربية بالكامل ويمكن رؤيته في جميع مراحله في (شمال كندا – أقصى الشمال الشرقي لروسيا – جرين لاند).
_ يستغرق الكسوف منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها أربع ساعات وتسع وخمسون دقيقة تقريباً، عند ذروة الكسوف الحلقي يغطي قرص القمر حوالي 94% من كامل قرص الشمس.

_هو كسوف حلقي للشمس سوف يحدث في 10 يونيو 2021.
_يحدث كسوف الشمس عندما يمر القمر بين الأرض و‌الشمس، وبالتالي يحجب صورة الشمس كليًا أو جزئيًا من المشاهدة على سطح الأرض.
_ يحدث الكسوف الحلقي الشمسي عندما يكون قطر القمر أصغر من قطر الشمس، مما يحجب معظم ضوء الشمس ويجعل الشمس تبدو مثل الحلقة.
_يظهر الكسوف الحلقي كسوف جزئي على مساحة من الأرض بعرض آلاف الكيلومترات. _سيكون هذا الكسوف غير عادي حيث أن مسار الكسوف الحلقي سينتقل إلى الشمال الشرقي (45 درجة)، ثم الشمال (0 درجة)، الشمال الغربي (315 درجة)، الغرب (270 درجة)، الجنوب الغربي (225 درجة)، جنوبًا (180 درجة)، وأخيرًا جنوب شرق (135 درجة) عبر القطب الشمالي، بينما تتحرك معظم مسارات الكسوف من الغرب إلى الشرق.
_هذا الانعكاس ممكن فقط في المناطق القطبية.
_هذا الكسوف ملحوظ أيضًا لحقيقة أن مسار الحلقية سيمر فوق القطب الشمالي.
_سيكون الكسوف مرئيًا في شمال كندا، وفي جرينلاند وفي شمال شرق الشرق الأقصى الروسي، في شمال شرق الولايات المتحدة وكندا، سيتم كسوف الشمس جزئيًا عند شروق الشمس، والذي سيكون بين الساعة 5 و 6 صباحًا. (بتوقيت شرق الولايات المتحدة)

آخر الأخبار