السبت 19 يونيو 2021 11:14 مـ
حزب إرادة جيل

تكنولوجيا

”موزيلا” تطلق تصميما جديدا لمتصفحها.. وتقلل عناصر التشتيت

حزب إرادة جيل

طرحت شركة ”موزيلا“ إصدارًا جديدًا لمتصفح ”فايرفوكس“ للحواسيب المكتبية والهواتف المتحركة، يقضي على بعض المشكلات المتعلقة بالتصميم والمظهر، وخاصة زر الرجوع الكبير وعلامات التبويب التي تشبه ”كروم“.

ويتضمن التحديث مزيدا من التباعد حول بعض العناصر، وعددا أقل من الرموز في شريط العناوين، كما يوجد أيضًا زر Pocket في شريط الأدوات افتراضيًا والذي يمكن إزالته بسهولة.

وكشفت ”موزيلا“ أنها أصبحت تهدف إلى تقليل عوامل التشتيت والنقرات الإضافية، وهو ما تمت مراعاته في التصميم الجديد، حيث تشغل الإشعارات مساحة أقل، كما سيكون هناك عدد أقل من التنبيهات والرسائل.

وكجزء من التصميم الجديد، شهدت علامات التبويب أيضا شكلا جماليا، حيث تتميز الآن بتصميم منحنٍ تبدو وكأنها تطفو فوق شريط القائمة، بالإضافة لذلك، سهلت الشركة أيضًا كتم صوت علامات التبويب الصاخبة وإلغاء كتمها.

كما قامت ”موزيلا“ أيضًا بتبسيط شريط الأدوات وقائمة الأشرطة الثلاثة، مع توحيد القوائم الإضافية لتقليل الفوضى، ووضع الإجراءات التي يستخدمها الأشخاص في أغلب الأحيان في مكان يسهل الوصول إليه.

كما سيظهر رمز الدرع الموجود داخل شريط عنوان URL للإشارة إلى حماية الخصوصية المحسنة لفايرفوكس تعمل في الخلفية، كما قامت موزيلا أيضًا بتعديل وضع الخصوصية، حيث يتم الآن تشغيل ميزة الحماية الكاملة لملفات تعريف الارتباط بالمتصفح افتراضيًا عند استخدام الأداة.

حزب إرادة جيل