الجمعة 29 مارس 2024 08:56 صـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
منوعات

شحن هاتف نقال يتسبب في إتلاف 1000 جرعة من لقاح كورونا

حزب إرادة جيل

أعلنت سلطات ”قرغيزستان“ أن مصحة عمومية بالعاصمة ”بيشكك“، قامت برمي حوالي 1000 جرعة من لقاح ”سبوتنيكV“ المضاد لكوفيد 19،فسدت في المبرد بعدما فصل عنه أحدهم الكهرباء لاستعمال المقبس في شحن هاتفه النقال.

وكانت الجرعات الفاسدة ضمن شحنة مكونة من 20 ألف جرعة ، أرسلتها روسيا كمساعدة إنسانية لهذا البلد الفقير، الذي كان أحد جمهوريات الاتحاد السوفياتي سابقا.

الحادث وقع خلال شهر أبريل الماضي، لكن وزير الصحة لم يعلن عنه إلا هذا الأسبوع حسب موقع ”باري ماتش“ ،وقد تعرض لانتقادات حادة من مواطنيه.

وقال الوزير في تصريح صحفي ”إذا كان علينا معاقبة أحد العاملين أو عاملة تنظيف أو شخص آخر مسؤول عن الخطأ ، فعلى المصحة أن تتكفل بالتعويض المادي“ .

وسبق لوزير الصحة بقرغيزستان ، أن ظهر في التلفزيون وهو يتناول مادة مستخرجة من جذور نبتة ”الأقونيطين“ الجبلية السامة ، المستعملة في الطب التقليدي ،على أساس أنها ”علاج معجزة“ لـ“كوفيد 19″.

ويعيش هذا البد الذي لا يتجاوز عدد سكانه 6.5 مليون نسمة ، موجة ثالثة من تفشي كورونا، حيث امتلأت المستشفيات بالمصابين ، الذين فاق عددهم يوم الجمعة المائة ألف، مع تسجيل 1735 حالة وفاة، وبلغ عدد الملقحين منذ بداية الحملة في آذار/مارس الماضي 50 ألفا حسب الأرقام الرسمية.

آخر الأخبار