الجمعة 29 مارس 2024 02:53 مـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
تكنولوجيا

الإسعاف الألماني يستخدم تقنية QR‎ لمنع المتفرجين من تصوير الحوادث

حزب إرادة جيل

بدأت خدمات الطوارئ الطبية الألمانية، في استخدام تقنية رمز الاستجابة السريع QR؛ لمنع المتفرجين من التقاط صور ومقاطع فيديو بشكل غير قانوني لمشاهد الطوارئ والحوادث.

ووفقا لموقع EMS1 الإخباري، يأتي استخدام تقنية QR في خدمات الطوارئ الألمانية، ضمن حملة أطلقتها منظمة Johanniter الألمانية للإغاثة؛ للتوعية بمخاطر التحديق والتصوير في مشاهد الحوادث، والذي يمكن أن يتداخل مع عمليات الإنقاذ.

ووضعت Johanniter، أكواد QR مرئيةً على عدد من سيارات الإسعاف، حيث سترسل الأكواد تحذيرا تلقائيا إلى شخص ما يوجه كاميرا هاتف ذكي إلى مشهد الحادث، من خلال عمل كاميرات الهاتف الذكي تلقائيا بمسح أكواد QR، وتنشيط صفحة ويب تقرأ ”توقف! التحديق يقتل!“.

وذكرت منظمة Johanniter، أن الحملة قيد التجربة مع ثماني سيارات إسعاف، وسيارة واحدة للعناية المركزة في برلين.

وقال مسؤولون من الصحة الألمانية: ”إذا ثبت فعالية الحملة في ردع الأشخاص المحدقين في مشاهد الحوادث، فقد يتم توسيع استخدامها على مزيد من سيارات الإسعاف، في جميع أنحاء البلاد“.

وكانت منظمة Johanniter أطلقت حملة، الشهر الماضي، بعنوان التحديق يقتل ”Gaffen Tötet“؛ لجلب الوعي حول قانون حديث في ألمانيا، دخل حيز التنفيذ في 1 كانون الثاني/يناير 2021، حيث يحظر على المارة التقاط صور أو مقاطع فيديو لمشاهد الحوادث، ويفرض عقوبة السجن لمدة تصل إلى سنتين في حال انتهاك القانون.

آخر الأخبار