الجمعة 19 أبريل 2024 08:14 مـ
حزب إرادة جيل

البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرةنائب رئيس حزب المؤتمر: استخدام امريكا حق الفيتو ضد عضوية فلسطين يتناقض مع أحكام القانون الدوليأهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بقلم الكاتب والباحث الاعلامي د.رضوان عبد اللهاندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرةاسلام عبد الرحيم يكتب: إرساء دعائم الجمهورية الجديدةالنائب علاء عابد: القمة المصرية البحرينية تأكيد على جهود مصر لوقف الحرب على غزةسعيد حساسين يهنئى اللواء خالد عصر بتجديد الثقة فيه من محافظ الجيزة لرئاسة كرداسةهجوم إلكتروني على موقع جريدة أبو الهولمدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دولية
منوعات

5 أطعمة غنية بالزنك تعزز المناعة ضد كورونا

حزب إرادة جيل

يحاول الأشخاص بكل الوسائل تعزيز مناعتهم لمواجهة فيروس كورونا المستجد، سواء كان ذلك عن طريق الوصفات الطبيعية، أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ”سي“.

لكننا غالبًا ما نغفل أو لا ندرك عنصر الزنك الأساسي، الذي يعمل كدرع لجهاز المناعة لدينا عن طريق تنشيط 300 إنزيم، حيث تساعد تلك الإنزيمات في انقسام الخلايا والتئام الجروح، وتخليق البروتين والحمض النووي وتقوية جهاز المناعة.

كما يساعد تناول الزنك في محاربة فيروس كورونا، عن طريق تثبيط إنزيم معين، يؤدي نقصه إلى ضعف المناعة وقلة اليقظة، وفتح مسام الجلد، وضعف حاسة الشم والتذوق.

وفيما يلي 5 أطعمة غنية بالزنك، يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي، لتعزيز المناعة:

المحار

يحتوي المحار على 50% من الكمية الموصى بها من الزنك، بالإضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية، كما يحتوي على فيتامين ب 12 والسيلينيوم، للمساعدة في تحسين المناعة أيضًا.

2021-05-محار

الدجاج واللحوم الحمراء

يعتبر الدجاج واللحوم الحمراء والبيض مصدرًا ممتازًا للزنك، ولكن نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، يجب أن نتناولها بكميات مناسبة.

2021-05-m_37

كما تحتوي أيضًا على فيتامين ”بي 12“ والبروتين الموجود بها في تجديد الخلايا، والحفاظ على عمل الجهاز العصبي بشكل صحيح.

الكاكاو في الشوكولاتة

كلما زادت كمية الكاكاو في الشوكولاتة، زاد احتوائها على الزنك والفلافانول، الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم، والحفاظ على تدفق الدم وتقوية المناعة. لذا، حافظ على تناول 28 غرامًا من الشوكولاتة الداكنة يوميًا.

2021-05-شوكلاته

البقوليات

يعتبر العدس والحمص والفاصوليا والفول السوداني من أفضل المصادر النباتية للزنك، وبالإضافة إلى ذلك فهي مليئة بالعناصر الغذائية الصحية ،مثل البروتين والفيتامينات والحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور.

2021-05-136487fe04232f2f4de69207d17a39ebبذور اليقطين والكاجو

يمكن تناول بذور اليقطين والكاجو مع الشوفان أو العصائر، أو مجرد حفنة من البذور كوجبة خفيفة في منتصف النهار، وتحتوي هذه البذور على نسبة عالية من الزنك، كما تحتوي أيضًا، على الحديد والمغنيسيوم والنحاس وفيتامين ك وفيتامين أ وحمض الفوليك، ويمكن أن يساعد تناولها بانتظام أيضًا، في إدارة الكوليسترول والتحكم في مستوى ضغط الدم.

2021-05-زراعة-الكاجو-في-المنزل

آخر الأخبار