الجمعة 19 أبريل 2024 07:29 صـ
حزب إرادة جيل

مدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دوليةزينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
منوعات

خمسة أطعمة تساعد في بناء العضلات بشكل طبيعي.. تعرف عليها‎

حزب إرادة جيل

إذا كنت ترغب في زيادة كتلة عضلية إلى جسمك، فإن ممارسة تمارين قوة العضلات والتدريبات المنتظمة، وحدها لا تكفي لتحفيز العضلات على النمو، لكنك سوف تحتاج إلى نظام غذائي مناسب يمنح جسمك الكمية المناسبة من التغذية لبناء عضلات قوية.
فيما يلي بعض الأطعمة الغنية التي تساعد في بناء العضلات وفقدان الدهون بشكل طبيعي:

الفاصوليا
هل تعلم أن الفاصوليا مصدر رائع للبروتينات الصحية الخالية من الدهون التي تساعد في تعزيز قوة العضلات، في الحقيقة، فإن كوبا واحدا من الفاصوليا المطبوخة يحتوي على 15 غرامًا من البروتين، علاوة على ذلك، فإن الفاصوليا غنية أيضًا بالألياف والمعادن الأساسية الأخرى مثل المغنيسيوم والفوسفور والحديد وفيتامين ب، التى تساعد أيضاً في نمو العضلات بشكل أسرع.

فول الصويا
يعتبر فول الصويا أحد أصح أنواع البروتينات النباتية، وستندهش من معرفة أن 100 غرام من فول الصويا يمكن أن تحتوي على ما يقرب من 52 غرامًا من البروتين، علاوة على ذلك، فإن الدهون غير المشبعة ووجود الفيتامينات والمعادن تجعل فول الصويا أحد البدائل الصحية للحوم التي تساعد في تقوية العضلات.
بالإضافة إلى ذلك، فإن فول الصويا غني بالكثير من المعادن، بما في ذلك الحديد وفيتامين K والفوسفور، خصوصا أن وجود الحديد مفيد للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.

البيض
يحتوي البيض على البروتين وهو المكون الأساسي للعضلات، وكميات كبيرة من الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لاستعادة وبناء العضلات، بالإضافة إلى المعادن الثمينة، مثل؛ الكالسيوم، والزنك، والحديد.
كما يعد البيض مصدرًا غنيًا لفيتامينات ب الضرورية لتسريع عملية الأيض، وتحويل الدهون إلى طاقة، ويمكنك تناول بيضة إلى اثنتين يوميًا لتحصل على عضلات صحية وجسم مثالي.

السلمون
تعد الأسماك وخاصة سمك السلمون من أفضل الأطعمة لبناء العضلات، وذلك لأن سمك السلمون يساعد في بناء العضلات الخالية من الدهون كما يعمل على حرق الدهون، بسبب احتوائه على دهون الأوميغا 3 وفيتامين ب والبروتينات.
كما يحتوي سمك السلمون على العديد من المغذيات الأخرى؛ بما في ذلك، المغنيسيوم والسيلينيوم والكالسيوم والحديد التي تساعد في بناء العضلات.

الموز
يُعد الموز غذاءً مثاليًا بعد التمرين، ويرجع ذلك إلى تركيبته الغنية بالبروتين. علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد الموز بعد التمرين في تقليل الالتهابات ويمكن أن يجدد بسهولة الغلايكوجين في العضلات مما يؤدي على الفور إلى تعافي العضلات.

آخر الأخبار