الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:37 صـ
حزب إرادة جيل

مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي... الرد الإيراني نتيجة النفاق والمعايير المزدوجةالدولي لرجال الأعمال يناقش مستقبل الاوراق المالية وتحديات التداول الرقميسعيد حساسين: انهاء الصراع بالشرق الأوسط لن يتحقق إلا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلةالنائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بدمياطرئيس تعليم الشيوخ يطالب بتحويل هيئة الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة الي هيئة اقتصاديةحزب المستقلين الجديد: الموقف المصري من النزاع الايراني الاسرائيلي منظبط وحكيمنائبى دمياط بمجلس الشيوخ يوجهون رساله شكر لكل من شارك في اعاده الحياه لكوبرى دمياط التاريخىعبدالناصر محمد يكتب برافو إيرانالنائب تيسير مطر يشيد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي القوي حفاظا على الامن القومي المصرينائب رئيس حزب المؤتمر: القيادة السياسية تبذل جهودا كبيرة لوقف التصعيد في المنطقةمحمد عبد الظاهر يكتب: عن انتخاب المحافظالنائب علاء عابد : مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. وموقفها لم ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية
منوعات

طريقة جديدة لعلاج الرجال من كورونا

حزب إرادة جيل

توصلت دراسة جديدة إلى أن حقن الرجال بهرمون الحمل الأنثوي «البروجسترون» يمكن أن يحسن نتائج المصابين بالعدوى الحادة من فيروس كورونا.

تأتي النتائج التي توصل إليها باحثون من كاليفورنيا في أعقاب تقارير متعددة تفيد بأن الرجال أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة والوفاة من فيروس كورونا مقارنة بالنساء.

وقال الفريق إن "البروجسترون" له خصائص معينة مضادة للالتهابات، وبالتالي قد يكون قادرًا على تثبيط الاستجابات المناعية القاتلة لفيروس كورونا.

وأجرت البحث أخصائية أمراض الرئة سارة غندهاري، وزملاؤها في مستشفى سيدار في لوس أنجلوس، من أجل التوصل لعلاج للحالات الحادة من فيروس كورونا.

وأوضح الباحثون أنه ينتج "البروجسترون" في أجسام الرجال والنساء على حد سواء، على الرغم من أن الأخير يُنتج قدرًا أكبر بكثير من الهرمون خلال سنوات الإنجاب.

ولاحظ الخبراء أيضًا أن النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث يميلون إلى التعرض لحالات أقل خطورة من فيروس كورونا من نظرائهن بعد انقطاع الطمث.

وفي تجربتهم السريرية التي أجريت في الفترة من أبريل إلى أغسطس من العام الماضي، قام الباحثون بتجنيد 40 مريضًا من الذكور الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا المعتدل إلى الشديد وقسموهم بشكل عشوائي إلى مجموعتين.

في غضون ذلك، تلقت المجموعة التجريبية حقنة 100 ملليجرام من البروجسترون مرتين يوميًا لمدة 5 أيام خلال فترة دخولهم المستشفى.

وقال فريق البحث إن البروجسترون له خصائص مضادة للالتهابات، الأمر الذى ساهم بشكل كبير فى تخفيف أعراض فيروس كورونا، والقضاء علية بشكل كبير.

آخر الأخبار