الأربعاء 24 أبريل 2024 08:07 مـ
حزب إرادة جيل

النائب علاء عابد: تنمية سيناء تكشف عن إرادة القيادة السياسية في تعميرها أرض الفيروزتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة اوبووOPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصرمؤتمر لعرض الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصينى حول الحكم والإدارةالنائبان تيسير مطر ومحمد تيسير يشاركان فى افتتاح وتسليم مبنى النادي المصري القاهريجانب من اجتماع تحالف الاحزاب المصريه الان وحديث حول اعياد تحرير سيناء وتهئنة للرئيس عبدالفتاح السيسىالجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصةتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المهندس سالم سليمان ابن عم الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر وعضو المجلس الرئاسي للتحالفتشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربة
حزب إرادة جيل

تشريعية النواب توافق على إرجاء تطبيق قانون الشهر العقاري حتى ٣٠ يونيه ٢٠٢٣

حزب إرادة جيل

وافقت اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، علي تأجيل العمل بتعديلات قانون الشهر العقاري حتى ٣٠ يونيه ٢٠٢٣.

ووجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري، وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، وأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

وشهدت اللجنة التشريعية اليوم ترحيب رئيس اللجنة التشريعية والدستورية في مجلس النواب إبراهيم الهنيدى، بحضور الوزير علاء فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، وذلك في بداية الاجتماع المقرر له البت في إرجاء تعديلات قانون الشهر العقاري.

وحضر الاجتماع رئيس الأغلبية البرلمانية أشرف رشاد، ووكيلي اللجنة، ونواب المعارضة ضياء الدين داود وأحمد الشرقاوي.

واعلن الهنيدى أن مقترحات الإرجاء جادت عقب ظهور إشكاليات متعلقة بتطبيق تعديلات قانون الشهر العقاري وما أحدثه من صدي غير إيجابي في الشارع المصري.

واستطرد الهنيدى، أن المجلس النيابي يتفاعل مع قضايا الشارع ويشعر بنبض المواطنين ولا يمكن إلا ان يفعل غير ذلك.

آخر الأخبار