السبت 20 أبريل 2024 05:56 صـ
حزب إرادة جيل

الجمعية المصرية للأوتيزم تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسيةسيدا: مصر الأولى عربيا إنتاجا للكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياحالخبراء: 60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائبالعيسوي و مسؤولين أتراك يتفقان على إجراء إجتماعات b2bفي قطاعات اقتصادية متنوعة في القاهرةتشكيل قيادات الروتاري واختيار مايكل نصيف منسق مساعدي محافظ المنطقة الروتاريةجوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفيدراليةالمقاولون العرب يكشف تشخيص لؤى وائل وتطورات حالتهالصحة الفلسطينية: استشهاد طفل برصاص الاحتلال فى مخيم نور شمساستشهاد فلسطينى وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية لرفحأستاذ علوم سياسية: ما يجرى بين إيران وإسرائيل في إطار التصعيد لقواعد الاشتباك المتفقوسائل إعلام أمريكية: هجوم إسرائيل على إيران استهدف قاعدة عسكرية بأصفهانالبلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة
نحن والعالم

إسرائيل تعلق الرحلات الجوية 5 أيام بسبب كورونا

حزب إرادة جيل

صادقت الحكومة الإسرائيلية يوم الأحد، على وقف الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل لمدة 5 أيام، في محاولة لمنع انتشار مزيد من طفرات فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة ”هآرتس“ العبرية، أنه وفقا للقرار ”لن يُسمح لطائرات شركات الطيران الأجنبية بالهبوط في إسرائيل اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير حتى الأحد الموافق 31 يناير“.

وأضافت أنه في الوقت نفسه، لن يُسمح بمغادرة إسرائيل إلا في حالات استثنائية.

وأوضحت أن ”الرحلات الأجنبية الوحيدة التي سيسمح لها بالهبوط هي رحلات الشحن ورحلات مكافحة الحرائق ورحلات الإخلاء الطبي في حالات الطوارئ، وجنازات الأقارب والمغادرة لأغراض الهجرة“.

وتابعت أنه ”بالإضافة إلى ذلك، سيتم فرض قيود أيضًا على رحلات الشركات الإسرائيلية، لكن لم يتم تحديدها بعد“.

وجاء قرار وقف الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل، بعد سلسلة من المناقشات أجراها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول هذه القضية مع وزير الصحة يولي إدلشتاين، ووزيرة النقل ميري ريغيف، ورئيس مجلس الأمن القومي، مائير بن شبات، ومدير وزارة الصحة البروفيسور ليفي، وغيرهم من كبار المسؤولين.

وقال نتنياهو في بداية المناقشة، إن قرار التحرك يأتي بسبب مخاوف من وصول طفرات أخرى من فيروس كورونا لم تصل بعد إلى إسرائيل.

وأضاف: ”في ضوء الزيادة في المتغيرات، فإن ذلك سيؤدي إلى معدل الإصابة والفتك. وأولاً وقبل كل شيء، نحتاج إلى الإغلاق. يكفي أن يصل متغير واحد ولم نلاحظه“.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، قد أعلنت اليوم الأحد، تسجيل 19 وفاة، و 2394 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 4361 وفاة، و 595097 إصابة.

آخر الأخبار