الجمعة 19 أبريل 2024 07:49 مـ
حزب إرادة جيل

البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرةنائب رئيس حزب المؤتمر: استخدام امريكا حق الفيتو ضد عضوية فلسطين يتناقض مع أحكام القانون الدوليأهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بقلم الكاتب والباحث الاعلامي د.رضوان عبد اللهاندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرةاسلام عبد الرحيم يكتب: إرساء دعائم الجمهورية الجديدةالنائب علاء عابد: القمة المصرية البحرينية تأكيد على جهود مصر لوقف الحرب على غزةسعيد حساسين يهنئى اللواء خالد عصر بتجديد الثقة فيه من محافظ الجيزة لرئاسة كرداسةهجوم إلكتروني على موقع جريدة أبو الهولمدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دولية
منوعات

5 تمارين لإنقاص وزن مرضى التهاب المفاصل‎

حزب إرادة جيل

تعتبر عملية فقدان الوزن والدهون بمثابة مهمة صعبة للغاية لمن يعاني من مرض في العظام وخاصة التهاب المفاصل.

وذكر موقع ”بينك فيلا“، أن التمارين الرياضية لا تصلح كلها لمن يعاني من التهاب المفاصل، ونصح بخمسة تمارين رئيسة، لمن يواجه هذه المشكلة الصحية.

المشي

2021-01-22-108

في حين قد يبدو الأمر بسيطًا، إلا أن المشي يوميًا يساعد على تخفيف الضغط على المفاصل مقارنة بالركض، ويُنصح بالمشي في طرق ممهدة ومناطق عشبية لتقليل الضغط على الركبتين بقدر الإمكان.

اليوغا

2021-01-22-3

ليست للتأمل والاسترخاء فقط، فاليوغا تساعد جدًا في فقدان الوزن وتقليل الالتهاب حول المفاصل بجانب تعزيز جهاز المناعة والمرونة وتحسين الحركة.

التاي شي

2021-01-22-109

بجانب إنقاص الوزن، تساعد تمارين التاي شي على تقليل الألم المرتبط بالتهاب المفاصل، فهذه التمارين تتضمن حركات بطيئة ولطيفة ولكنها تقوي الجسم.

التمدد

2021-01-22-110

تمارين التمدد مناسبة جدًا لمرضى التهاب المفاصل؛ لأنها تساعد في تعزيز المرونة، ما يسهم في تخفيف الألم، ولكن يوصى بعدم الإفراط في ممارستها مع التركيز فقط على تمارين التمدد منخفضة التأثير.

تمارين المقعد

2021-01-22-111

تساعد تمارين المقعد في زيادة حركة الجسم دون إجهاد المفاصل، وأبسط هذه التمارين هو الجلوس على مقعد مع وضع قدميك على الأرض ثم الوقوف والجلوس مرة أخرى بعد بضع ثوان، وذلك لمدة دقيقة يوميًا.

آخر الأخبار