الجمعة 19 أبريل 2024 08:25 صـ
حزب إرادة جيل

مدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دوليةزينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
الأشقاء العرب

البرهان: سندافع عن حدود السودان ولا نريد حربا مع إثيوبيا

حزب إرادة جيل

أعلن السودان اليوم السبت أنه لا يريد الحرب مع إثيوبيا، لكنه سيدافع عن حدوده في إشارة إلى منطقة الفشقة المتنازع عليها بين البلدين.

وقال رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان: ”نحن لا نريد أن تشتعل حرب في هذه المنطقة، مع الجارة إثيوبيا، وليس لنا مصلحة أن نحارب أي دولة“.

وأضاف البرهان في كلمة ”لكن نريد أن نصل إلى حلول تحفظ لنا حقوقنا، وأن نضع العلامات على الأرض، والاعتراف بأن هذه الأرض سودانية، وأظن هذا حقنا، والحق حق، والفضل فضل“.

وتابع ”في تلك الفترة الإخوة الإثيوبيين تعللوا بأن لديهم مشاكل في الداخل، والقيادة السياسية قدرت الموقف وأعطتنا تعليمات بالانسحاب، لكن ما سمعناه الآن بأن هذه الأرض إثيوبية، هذا أمر جديد، يستدعي منا أن نقف جميعا موقف المدافع عن أرض السودان“.

وأردف البرهان ”لسنا في حاجة لأي جهة حتى تدفعنا للحفاظ على حدودنا، أو تقول لنا أن هذا حقنا أو أرضنا، نحن نؤكد أن الجيش السوداني قام بهذا الأمر بتنسيق كامل مع الجهاز السياسي والتنفيذي في الدولة لا منفردا“.

وذكر أن ”هذه المنطقة لو حدث فيها أي صراع مسلح ستكون معرضة لتهديد الأمن الإقليمي وأمن القارة الإفريقية، بل الأمن والسلم في العالم بأسره“.

وأشار إلى أن ”المنطقة الدائر فيها الصراع، تحتاج أيضا إلى وقفة ودعم الشعب السوداني، لأنها ظلت تعاني الإهمال لسنوات، ونسعى لتنميتها وتنفيذ مشاريع فيها“.

وتصاعدت وتيرة الأحداث بين البلدين بعد معارك بين القوات المسلحة السودانية وميليشيات إثيوبية مسلحة في أراضي الفشقة السودانية.

ويخوض الجيش السوداني معارك واسعة منذ منتصف الشهر الماضي؛ لاستعادة أراضي الفشقة، المقدرة بنحو مليوني فدان، من قوات وميليشيات إثيوبية تسيطر عليها لأكثر من 25 عاما.

آخر الأخبار