الخميس 18 أبريل 2024 04:15 مـ
حزب إرادة جيل

زينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النوابأمين سر لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ” ينعي وفاة شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهاديتوقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد القبائل المصرية والسودانيةمؤتمر أنشيلوتي: لن أستخدم السحر أمام السيتي.. وهالاند أفضل مهاجم في العالممودرن فيوتشر يتقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد حكام مباراة الإسماعيلي
حوادث

البحرية الإندونيسية تعلن تحديد موقع الطائرة المفقودة

حزب إرادة جيل

قال مسؤول بالبحرية الإندونيسية، إنها حددت موقع طائرة شركة ”سريويجايا إير“، التي فُقدت بعد إقلاعها من العاصمة جاكرتا، وإنه جرى نشر سفن في الموقع.
وقال عبدالرشيد للصحفيين: ”تم تحديد إحداثيات (الموقع) وتسليمها لجميع سفن البحرية في المنطقة“.

وانقطع الاتصال بطائرة إندونيسية تابعة لشركة ”سريويجايا إير“ بعد إقلاعها من جاكرتا، اليوم السبت. وأشار منقذون إلى العثور على حطام يُعتقد أنه منها في البحر قبالة العاصمة.

وقال وزير النقل الإندونيسي ”بودي كاريا“، إن جهود البحث والإنقاذ تجري على قدم وساق بعد انقطاع الاتصال بالطائرة، التي كان على متنها 62 شخصا.

وذكر باجوس بوروهيتو، رئيس وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية، أنه تم إرسال فرق للبحث في المياه إلى الشمال من جاكرتا.

وقال مسؤول في البحث والإنقاذ للتلفزيون المحلي، إن الطائرة من طراز بوينج 737-500، وكانت في طريقها إلى مدينة بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية، وانقطع الاتصال بها بعد قليل من إقلاعها بعد الثانية والنصف عصرا مباشرة (07:30 بتوقيت جرينتش).

وقال مسؤول في وكالة باسارناس الوطنية للبحث والإنقاذ، إن الطائرة كان على متنها 56 راكبا، بينهم عشرة أطفال. وذكرت وسائل إعلام محلية أن عدد أفراد الطاقم ستة.

وذكرت خدمة ”فلايت رادار 24“ لتعقب الطائرات على تويتر، أن طائرة الرحلة إس.جي182 نزلت مسافة أكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة، وذلك بعد حوالي أربع دقائق من الإقلاع.

وقال أجوس هاريونو، المسؤول في وكالة للإنقاذ لرويترز، إن فريقا للبحث والإنقاذ عثر على حطام يُشتبه بأنه من الطائرة في مياه إلى الشمال من جاكرتا، لكنه لم يؤكد أن هذه الأجزاء من الطائرة المفقودة.

وقال سوراتشمان، المسؤول بالحكومة المحلية، لقناة ”كومباس تي.في“، إن صيادين عثروا على حطام يبدو أنه من الطائرة. وعرضت قنوات أخرى صورا للحطام.

وذكرت شركة سريويجايا إير في بيان، أنها ما زالت تجمع معلومات أكثر تفصيلا عن الرحلة الجوية.

وقالت متحدثة باسم بوينج: ”نحن على دراية بالتقارير الإعلامية الواردة من جاكرتا، ونراقب الموقف عن كثب، ونعمل على جمع المزيد من المعلومات“.

وتشير تفاصيل التسجيل الواردة في بيانات التعقب، إلى أن الطائرة دخلت الخدمة قبل 27 عاما.

الطائرة المفقودة كانت في حالة جيدة
في هذه الأثناء؛ قال جيفرسون إيروين جاوينا؛ الرئيس التنفيذي لشركة سريويجايا للطيران في تصريح صحفي؛ إن طائرة الشركة التي فقدت اليوم السبت بعد إقلاعها من العاصمة الإندونيسية جاكرتا وعلى متنها 62 فردا ”كانت في حالة جيدة“.
وقال أيضا ”إن الرحلة تأجلت 30 دقيقة قبل الإقلاع بسبب أمطار غزيرة“.

آخر الأخبار