الأربعاء 24 أبريل 2024 03:34 صـ
حزب إرادة جيل

الجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصةتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المهندس سالم سليمان ابن عم الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر وعضو المجلس الرئاسي للتحالفتشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلس
رياضة

محطات محاكمة ناصر الخليفي رجل قطر المشبوه

حزب إرادة جيل

عقب اتهام النيابة له بتهمة التحريض على الإدارة غير النزيهة، استأنفت المحكمة الاتحادية الجنائية في بيلنزونا، جنوب سويسرا، اليوم الثلاثاء، قضية رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، وأمين عام الاتحاد الدولى لكرة القدم الأسبق جيروم فالك.

ويحاكم "الخليفي" في هذه القضية التي تعتبر واحدة من فضائح الفساد التي هزت كرة القدم العالمية واتحادها الدولي منذ العام 2015، ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة التي تجري في سويسرا حتى 25 سبتمبر الجاري، وأن يصدر القضاة الاتحاديون الثلاثة قرارا في القضية بحلول نهاية أكتوبر المقبل.

ويعرض التقرير التالي بداية توجيه التهم لناصر الخليفي وبداية محاكمته:

- في أكتوبر 2017، فتحت المحاكم السويسرية تحقيقا ضده للاشتباه في وجود فساد، في تخصيص حقوق التلفزيون لنهائيات كأس العالم 2026 و2030 لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

- في 4 سبتمبر 2018 أيدت المحكمة الاقتصادية في مصر تغريم مجموعة قنوات بي إن سبورت، والخليفي، 400 مليون جنيه.


- سبتمبر 2018 أحال النائب العام المصري، مجموعة قنوات بي إن سبورت والخليفي، للمحاكمة الجنائية.

- مارس 2019 تم وضع الخليفي في مركز الشهود بمساعدة المحاكم الفرنسية.

- مايو 2019، وجهت إلى ناصر الخليفى تهمة الرشوة، في تحقيقات ترشح الدوحة لعام 2017 و2019 لتنظيم بطولة العالم لألعاب القوى.

- سبتمبر 2020 استأنفت المحكمة الاتحادية الجنائية في بيلنزونا، محاكمة الخليفي، بعد أن وجهت له النيابة تهمة التحريض على خيانة الأمانة.

آخر الأخبار