الخميس 24 سبتمبر 2020 05:14 مـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

كاظمة الكويتي: هل الاتحاد الآسيوي أحرص منا على سلامتنا؟

حزب إرادة جيل

أثار قرار الاتحاد الدولي (الفيفا) والآسيوي بتأجيل مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين جدلا في الكويت أثاره نادي كاظمة الذي أبدى مجددا اعتراضه على استئناف الدوري المحلي للموسم الحالي 2019-2020.

وأعلن الفيفا والاتحاد الآسيوي اليوم الأربعاء تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 إلى العام المقبل بسبب جائحة كورونا.

وكان من المقرر أن تلعب الجولة الثانية من التصفيات خلال فترة الارتباطات الدولية في شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني هذا العام.


وتأجلت التصفيات، المؤهلة أيضا لكأس آسيا 2023 في الصين، للمرة الثانية حيث تأجلت مباريات في مارس/ آذار ويونيو/ حزيران بسبب الوباء.

وقال كاظمة عبر حسابه على تويتر تعليقا على قرار الاتحادين الدولي والآسيوي بتأجيل التصفيات: ”ما هو السبب الذي دعا الاتحاد الآسيوي و الفيفا إلى تأجيل التصفيات إلى سنة ٢٠٢١؟؟.. هل هم أحرص منا على سلامة لاعبينا من اتحادنا الوطني كما ورد في البيان؟ health and safety of all participants.

”هل ستظهر لنا حملة تشهير و اعتراض على القرار؟ شكرا لمن هاجم رأي العقل و الصالح العام وخصوصا المجهولين“.

وكان كاظمة قد أبدى اعتراضه على قرار الاتحاد الكويتي استئناف الدوري الممتاز المحلي يوم السبت المقبل ، وعلق قائلا على حسابه في تويتر قبل أيام: “ نظرا لتعثر وصول الأجهزة الفنية والطبية واللاعبين المحترفين، كاظمة يطلب من اتحاد الكرة تأجيل استكمال الموسم حتى إيجاد حل جذري“.

وأعلن الاتحاد الكويتي يوم الأحد الماضي الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة لاستئناف الدوري الممتاز في 15 أغسطس/ آب الجاري.

    وكتب الاتحاد الكويتي في بيان على تويتر أنه تلقى ”موافقة من الهيئة العامة للرياضة على استئناف مسابقات الاتحاد للموسم الرياضي 2019-2020 بدءا من 15-8-2020 مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الوقائية والاحترازية“.

    وأضاف الاتحاد الكويتي أن الدوري الممتاز سينطلق بإقامة مباراة مؤجلة بين الكويت والنصر يوم السبت المقبل.

    وكان الاتحاد الكويتي قد أعلن في يونيو /حزيران أنه يرغب في استئناف النشاط في 15 أغسطس/ آب، بعد تعليق المسابقات في مارس/ آذار بسبب جائحة كوفيد-19، لكنه كان في انتظار الموافقة الحكومية.

      كاظمة الكويتي الاتحاد الآسيوي