الخميس 28 مارس 2024 11:51 صـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

الأردن يغلق معبر ”جابر” الحدودي مع سوريا بسبب كورونا‎

حزب إرادة جيل

أعلن الأردن اليوم الأربعاء إغلاق مركز جابر الحدودي مع سوريا، اعتبارا من يوم غد الخميس وذلك لمدة أسبوع، بسبب تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا بين عاملين في المركز، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية ”بترا“.

كما قررت لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات خلال اجتماعها في مبنى وزارة الداخلية وبحضور عدد من الوزراء، تكليف وزير الصحة الدكتور سعد جابر بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، باتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة للحجر على العاملين في المركز، وإجراء الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص، وذلك بعد تزايد أعداد إصابات الكوادر العاملة في المركز بفيروس كورونا .

وأكدت اللجنة ضرورة استكمال وتسريع إجراءات التخليص على البضائع الموجودة حاليا في المركز قبل إغلاقه .

وأكد رئيس الوزراء ضرورة أن تتم خلال فترة إغلاق المركز الحدودي لمدة أسبوع إعادة النظر في جميع الإجراءات، ليس فقط في مركز حدود جابر، وانما أيضا في مركزي حدود الكرامة والعمري بعد أن أصبحت هذه المعابر الثلاثة مصدرا لانتقال الوباء إلى ساحتنا الداخلية.

ووجه رئيس الوزراء بتزويده خلال الأيام القليلة المقبلة بتقرير وخطة عمل متكاملة لتطوير الإجراءات التي بدأ تنفيذ بعضها على أرض الواقع، خاصة في مركز حدود العمري حيث ستتم خلال الـ72 ساعة القادمة معالجة معظم الأمور التي تم طرحها وكذلك الأمر فيما يتعلق بمركزي حدود الكرامة وجابر .

وجدد الرزاز التأكيد على أن تزايد عدد الحالات المحلية المصابة بفيروس كورونا منذ مساء الأمس وحتى صباح اليوم، وصل إلى 12 حالة محلية، تضاف إلى الحالات الـ13 التي تم الإعلان عنها بعد عصر أمس، ليصبح مجموع الحالات المحلية المسجلة منذ صباح أمس وحتى صباح اليوم 25 حالة محلية، ما يشكل مصدر قلق، وعلينا أن نتحقق من مصادرها (وغالبيتها من مركز حدود جابر) واتخاذ الإجراءات الفورية لمنع انتشارها.

وأكد أن الإجراءات السريعة الاستباقية التي تم اتخاذها والتغذية الراجعة الدائمة والتنسيق والعمل بروح الفريق بين جميع الجهات المعنية في الميدان ووضع آليات التعامل مع الحالة المستجدة ساعدتنا على النجاح في المرحلة السابقة .

الأردن

آخر الأخبار