الجمعة 19 أبريل 2024 03:02 مـ
حزب إرادة جيل

مدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دوليةزينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
منوعات

تعرف على 5 مكونات طبيعية تساعد على النوم بسهولة

حزب إرادة جيل

يعتبر الحصول على قسط كافٍ من النوم أمرًا مهمًا للصحة العقلية والجسدية، إلا أن البعض يعانون من أرق يحرمهم من النوم بشكل جيد. بدلًا من استخدام المهدئات والأدوية ذات الآثار السلبية، رصد موقع ”هيلث لاين“ مجموعة من مكونات طبيعية تعزز النوم بشكل طبيعي.

جذور الناردين

يعتبر الناردين عشبًا موطنه آسيا وأوروبا، يتم استخدام جذوره كعلاج طبيعي لأعراض القلق والاكتئاب وانقطاع الطمث، ويعد أيضًا أحد المكملات العشبية، التي تستخدم على نطاق واسع للمساعدة على النوم في الولايات المتحدة وأوروبا.

المغنيسيوم

يعد معدن المغنيسيوم مهمًا لوظائف المخ وصحة القلب، فضلًا عن ذلك، فهو يساعد على تهدئة العقل والجسم، لذا يجعل النوم سهلًا، إذ أشارت العديد من الدراسات إلى أن تأثير المغنيسيوم يرجع جزئيًا إلى قدرته على تنظيم إنتاج ”الميلاتونين“، حيثُ يريح العضلات ويساعد على النوم.

كما وجدت إحدى الدراسات، أن تناول المغنيسيوم والميلاتونين و“فيتامين ب“ سويًا، ساهم في علاج الأرق، وفضلًا عن ذلك، ترتبط المستويات غير الكافية من المغنيسيوم في الجسم بالنوم المضطرب والأرق.

ويوجد المغنيسيوم في العديد من الأطعمة مثل:اللوز، الأفوكادو، الموز، الفاصوليا، البروكلي، الكاجو، الشوكولاتة الداكنة، الأسماك (الهلبوت، والماكري والسلمون)، الخضروات الورقية (السبانخ والسلق)، المكسرات (اللوز أو الكاجو)، دقيق الشوفان، فول الصويا، التوفو، الحبوب الكاملة، بما في ذلك الخبز والمعكرونة والأرز البني.

اللافندر

يتوافر نبات اللافندر في جميع أنحاء العالم، ويتم تجفيفه والاعتماد عليه في الاستخدامات المنزلية، حيثُ يمتلك اللافندر رائحة مهدئة تساعد على النوم، وتظهر العديد من الدراسات أن استنشاق زيت اللافندر قبل النوم بوقت قصير يعمل على تحسين نوعية النوم.

زهرة الآلام البرية

نبات عريشي متسلق ينبع أصله من جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، كما تتم زراعته حاليًا في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأستراليا، ويعتبر علاجًا عشبيًا شائعًا للأرق.

وتوصلت دراسة حديثة على الأشخاص الذين يعانون من الأرق، إلى أن أولئك الذين تناولوا خلاصة زهرة الآلام على مدى أسبوعين شهدوا تحسنًا ملحوظًا في نومهم.

جلايسين

يُعد الجلايسين حمضًا أمينيًا يلعب دورًا مهمًا في صحة الجهاز العصبي، كما أظهرت الدراسات أنه يساعد في تحسين النوم، إضافة إلى ذلك، يحسن الجلايسين الأداء أثناء النهار لدى الأفراد الذين يعانون من الحرمان من النوم.

الولايات المتحدة أوربا صحة

آخر الأخبار