الجمعة 19 أبريل 2024 11:48 مـ
حزب إرادة جيل

الجمعية المصرية للأوتيزم تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسيةسيدا: مصر الأولى عربيا إنتاجا للكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياحالخبراء: 60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائبالعيسوي و مسؤولين أتراك يتفقان على إجراء إجتماعات b2bفي قطاعات اقتصادية متنوعة في القاهرةتشكيل قيادات الروتاري واختيار مايكل نصيف منسق مساعدي محافظ المنطقة الروتاريةجوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفيدراليةالمقاولون العرب يكشف تشخيص لؤى وائل وتطورات حالتهالصحة الفلسطينية: استشهاد طفل برصاص الاحتلال فى مخيم نور شمساستشهاد فلسطينى وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية لرفحأستاذ علوم سياسية: ما يجرى بين إيران وإسرائيل في إطار التصعيد لقواعد الاشتباك المتفقوسائل إعلام أمريكية: هجوم إسرائيل على إيران استهدف قاعدة عسكرية بأصفهانالبلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة
نحن والعالم

المدعي العام بولاية لويزيانا: إجبار الحاكم للمواطنين على ارتداء القناع غير دستوري

حزب إرادة جيل

قال المدعي العام لولاية لويزيانا جيف لانديري في بيان يوم الأربعاء إن الأمر التنفيذي الذي أصدره حاكم الولاية جون بيل إدواردز والذي يتطلب من كل مقيم ارتداء قناع للوجه في الأماكن العامة ، وإغلاقه للحانات والحد الأقصى البالغ 50 شخصًا على التجمعات غير دستوري وغير قابل للتنفيذ.

وقال لاندري: "إن الأحكام الثلاثة للأمر التنفيذي - تفويض القناع ، والحد الأقصى للتجمع الداخلي / الخارجي البالغ 50 شخصًا وإغلاق القضيب من المحتمل أن تكون غير قابلة للتنفيذ وغير دستورية".

وأوضح المدعي العام في لويزيانا أنه على الرغم من أن تفويض القناع والحد الأقصى البالغ 50 شخصًا قد يكون توصيات جيدة للسلامة الشخصية ، فقد لا يتم فرضها بعقوبات مالية أو جنائية.

وعبر لاندري عن قلقه من وضع قيود إضافية على مواطني لويزيانا وسط تفشي الفيروس التاجي الجديد خارج السلطة الدستورية والقانونية.

وقال لاندري: "لا يبدو أن التفويضات الأخيرة للحاكم تخدم تحقيق أي نوع من الهدف أو المهمة بطريقة تتوافق مع السلطة القانونية والأحكام الدستورية".

واضاف "بعد دراسة متأنية، رأيي بصفتي المسؤول القانوني الرئيسي للدولة أن الأمر لا يجتاز الاختبار الدستوري".

وذكرت مراكز السيطرة على الامراض والوقاية منها يوم الاربعاء ان لويزيانا أبلغت عن 82.042 حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد.

المدعي العام

آخر الأخبار