الجمعة 29 مارس 2024 03:53 صـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
رياضة

موجز أخبار الأهلي والزمالك: حقيقة رحيل علي معلول إلى العين الإماراتي.. ووزير الرياضة يكشف آخر تطورات عودة النشاط الرياضي

حزب إرادة جيل

ارتبط بعض النجوم في فريقي الأهلي والزمالك بالرحيل في الموسم المقبل، والبحث عن الفرصة في مكان آخر، أو التفكير في خطوة جديدة بعد تألقهم خلال الفترة الماضية.

وترصد مصادرنا في التقرير التالي أهم وآخر أخبار الكرة ، اليوم الثلاثاء.

حقيقة رحيل علي معلول إلى العين الإماراتي

حسم أمير توفيق، مدير التعاقدات في النادي الأهلي، مصير النجم التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق بعدما ترددت أنباء حول رحيله إلى نادي العين الإماراتي في الموسم الجديد.

وقال أمير توفيق ، إن معلول لم يحصل على أي عروض رسمية، موضحًا أنه سبق وأكد أن معلول ليس للبيع، خاصة أنه أحد أهم العناصر الأساسية في التشكيلة الأهلاوية.

على صعيد متصل، أصبحت مهمة الأهلي صعبة للغاية في التعاقد مع الكونغولي جاكسون موليكا نجم فريق مازيمبي الذي ارتبط اسمه بالانتقال للفريق الأحمر في الموسم الجديد.

وتلقى اللاعب عرضًا من نادي فنربخشة التركي، بجانب مفاوضات شفوية من جانب مارسيليا الفرنسي بحسب تقارير صحفية ومصادر مقربة من اللاعب، وهو ما يرفع أسهم اللاعب في الرحيل إلى أوروبا.

كارتيرون يرفض الصفقة التبادلية مع الوداد

رفض الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك، الصفقة التبادلية مع نادي الوداد المغربي والتي تقضي بانتقال المغربي حميد أحداد جناح أيسر الفريق عقب نهاية إعارته للرجاء البيضاوي المغربي إلى الوداد مقابل رحيل إسماعيل الحداد للزمالك

وأبدى كارتيرون تحفظه على فكرة التعاقد مع الحداد، وطلب ضم ظهير أيمن أجنبي أو التعاقد مع وليد الكرتي نجم الوداد، خاصة أن الكرتي يجيد اللعب في عدة مراكز هجومية، وهو ما يجعله خيارًا مناسبًا للزمالك.

الإسماعيلي يفاوض حارس بيراميدز

دخل حارس مرمى فريق بيراميدز أحمد دعدور دائرة اهتمامات النادي الإسماعيلي للتعاقد معه في الموسم المقبل في ظل رغبته في الرحيل عن الفريق.

وتلقى دعدور عدة عروض لمغادرة بيراميدز ، ودخل الحارس حسابات الإسماعيلي، خاصة أنه سبق له التألق مع فريق الأسيوطي سبورت قبل شرائه من جانب تركي آل الشيخ مالك النادي الأسبق.

الاتحاد السكندري يرفض عودة أوكري

رفض نادي الاتحاد السكندري فكرة عودة اللاعب الإثيوبي أوميد أوكري مهاجم فريق أسوان في الموسم الحالي بعدما تم ترشيحه للانضمام للفريق السكندري.

وأبدى طلعت يوسف، المدير الفني للاتحاد السكندري، تحفظه على تقدم سن أوكري وهو ما جعله يميل لعدم التعاقد معه في الموسم الجديد، خاصة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

في المقابل، طلب إيهاب جلال المدير الفني لفريق مصر المقاصة عودة أيمن حفني صانع ألعاب الفريق المعار إلى نادي ”المقاولون العرب“ وعدم تجديد إعارته أو بيعه، خاصة أنه ينوي الاعتماد عليه ومنحه الفرصة في الموسم الجديد.

وطلب حلمي طولان، المدير الفني لفريق إنبي، التعاقد مع لاعبين في خط الدفاع بالموسم الجديد وهما محمود عزت مدافع سموحة، ومحمود البدري مدافع الإنتاج الحربي، خاصة في ظل تحفظه على أداء بعض اللاعبين في الخط الدفاعي البترولي.

موعد عودة الدوري

من جانبه، كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ، عن آخر تطورات عودة النشاط الرياضي في الموعد المحدد الذي أعلنته رئاسة الوزراء.

وكانت رئاسة الوزاراء برئاسة مصطفى مدبولي قد أعلنت بدء عودة النشاط الرياضي في مصر، منتصف شهر يونيو المقبل، بشكل تدريجي بعد تعليقه بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال صبحي في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء:“ملتزمون بعودة النشاط الرياضي بدءًا من يوم 15 يونيو المقبل بإجراءات احترازية مشددة“.

وأضاف:“حال ظهور إصابة بفيروس كورونا في الأندية الصحية سيتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، وإذا لم يتم الالتزام بالإجراءات سيتم غلق النادي الصحي فورًا“.

وأوضح:“قلنا إذا كنا سنعود يجب وضع سيناريو، وإذا تم الإلغاء يجب وضع سيناريو آخر، وهذا كان قبل قرار مجلس الوزراء، ووضعنا كودًا لكل هيئة رياضية مثل: الدوريات، والألعاب الجماعية، والصالات الرياضية، وأيضا المنتخبات والأندية الصحية“.

وأردف:“الرأي العام يسير في سكة عودة الحياة مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة، وبعد العيد ستخرج كل الاحتياطات المفروضة من مجلس الوزراء، وسنرسل للجنة الأولمبية واتحادات الألعاب المختلفة، وكل هيئة تجتمع داخليًا وتضع إجراءتها الاحترازية من أجل العودة“.

وأشار:“لن يتم استخدام غرف الملابس مع عودة الدوري وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية، ونتابع ما يحدث في الدوري الألماني، وحال إصابة أي لاعب سيتم عزله في غرفة مستقلة ونقله إلى أقرب مستشفى، وهذه الملامح العامة التي تناقش حاليًا“.

وأتم صبحي:“على مجالس إدارات الأندية تطبيق الضوابط التي سنضعها للعودة بشكل متدرج، ولن نضغط على الأندية في هذا الملف، وسنتيح لهم المساحة الكافية لتنفيذها، والرياضة مهمة لمقاومة هذا الفيروس وهي تزيد السعة الرئوية والحيوية للجسم، وتعد حائط صد كبيرًا جدًا حال الإصابة بالفيروس“.

موجز أخبار الأهلي والزمالك

آخر الأخبار