الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:55 صـ
حزب إرادة جيل

مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي... الرد الإيراني نتيجة النفاق والمعايير المزدوجةالدولي لرجال الأعمال يناقش مستقبل الاوراق المالية وتحديات التداول الرقميسعيد حساسين: انهاء الصراع بالشرق الأوسط لن يتحقق إلا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلةالنائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بدمياطرئيس تعليم الشيوخ يطالب بتحويل هيئة الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة الي هيئة اقتصاديةحزب المستقلين الجديد: الموقف المصري من النزاع الايراني الاسرائيلي منظبط وحكيمنائبى دمياط بمجلس الشيوخ يوجهون رساله شكر لكل من شارك في اعاده الحياه لكوبرى دمياط التاريخىعبدالناصر محمد يكتب برافو إيرانالنائب تيسير مطر يشيد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي القوي حفاظا على الامن القومي المصرينائب رئيس حزب المؤتمر: القيادة السياسية تبذل جهودا كبيرة لوقف التصعيد في المنطقةمحمد عبد الظاهر يكتب: عن انتخاب المحافظالنائب علاء عابد : مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. وموقفها لم ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية
اقتصاد

وزيرة التضامن تستعرض استراتيجية التحول من الدعم للتمكين مع السفير الأمريكى

حزب إرادة جيل

استقبلت نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، صباح اليوم، السفير الأمريكى بالقاهرة جوناثان كوهين، لاستعراض استيراتيجية الوزارة خلال الفترة المقبلة، وأهم مجالات عملها، وحرصها على التحول من الحماية إلى الإنتاج، ومن الدعم إلى التمكين وخصوصا فيما يتعلق بالفئات الهشة والأولى بالرعاية.
وأشارت قباج، إلى عملية الإصلاح المؤسسى التى بدأت الوزارة تنفيذها فى عدة مسارات، أهمها رفع كفاءة العاملين بالوزارة من خلال التدريب والتأهيل والربط الشبكى بين الديوان العام والمحافظات، وإعادة هيكلة قطاعات الوزارة لتواكب الخدمات المقدمة للمواطنين، وترسيخ قيم الشفافية ومكافحة الفساد عبر آليات متنوعة، ويواكب ذلك إصلاح تشريعى يمكن الوزارة من العمل بفاعلية وكفاءة أكبر بدأ بقانون حماية الأشخاص ذوى الإعاقة.
ووصفت قباج، قانون ممارسة العمل الأهلى، والذى ستصدر لائحته التنفيذية قريبا، بأنه يلبى طموحات العاملين فى المجتمع المدنى ويمكنهم من تحقيق أعلى معدلات المشاركة الفاعله فى خدمة المجتمع المصرى.
وعرضت قباج، أبرز البرامج التى تنفذها الوزارة وعلى رأسها برامج مظلة الحماية الاجتماعية وخاصة برنامج الدعم النقدى المشروط «تكافل وكرامة»، والذى يستفيد منه ما يزيد عن 2.5 مليون أسرة الآن، وكذلك برنامج «فرصة» للتشغيل وبرامج تمكين المرأه اقتصاديا.
وأكدت اهتمام الوزارة ببرامج تنظيم النسل والحد من الزيادة السكانية، من خلال مشروع «2 كفاية»، الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع أكثر من 100 جمعية أهلية، وتخطط ليصل عددها إلى 500 جمعية أهلية فى كل المحافظات المصرية.

وزيرة التضامن نفين القباج السفير الأمريكى بالقاهرة

آخر الأخبار