الأربعاء 24 أبريل 2024 08:16 مـ
حزب إرادة جيل

”الدولي لرجال الأعمال” يناقش إنشاء مدرسة للذهب ونقل التجربة المصرية إلى اوزباكستانرئيس قوى عاملة النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناءالنائب علاء عابد: تنمية سيناء تكشف عن إرادة القيادة السياسية في تعميرها أرض الفيروزتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة اوبووOPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصرمؤتمر لعرض الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصينى حول الحكم والإدارةالنائبان تيسير مطر ومحمد تيسير يشاركان فى افتتاح وتسليم مبنى النادي المصري القاهريجانب من اجتماع تحالف الاحزاب المصريه الان وحديث حول اعياد تحرير سيناء وتهئنة للرئيس عبدالفتاح السيسىالجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصة
فنون

”هي في عيونهم” معرض تشكيلي جديد للفنانة سامية الشيخ بدار الأوبرا

حزب إرادة جيل

افتتحت الفنانة سامية الشيخ، مساء أمس الجمعة، معرضها التشيكلي الجديد "هي في عيونهم"، والذي أعادت من خلاله صياغة بورتريهات أشهر الفنانين حول العالم بالنسيج، وذلك بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، ويتضمن المعرض ٢٠ عملا فنيا بمساحات تتراوح بين ٥٠×٧٠ و ١٠٠×٢٠٠ سنتيمتر.

وتعرض الأعمال من خلال تقسيم القاعة لمساحتين، باستخدام مشغولة نسجية من وسط سقف القاعة، ويستمر المعرض حتى ٢٦ فبراير الجاري.

عرضت الفنانة سامية الشيخ، خلال معرضها، تعبير الفنانين عن المرأة على مر العصور في مصر والعالم، وكيف عبر الفنان عن المرأة في بورتريهاته، وعملت إعادة الحالة اللونية والملمس السطحي للبورتريهات بوجهة نظر مختلفة، وبمساحات متنوعة لا تطابق اللوحات الأصلية.وأتاحت لها الانطلاق والحرية.

وعن معرضها، قالت إن تجربتها الإبداعية التي زاوجت فيها بين التصوير والنسيج في إعادة صياغة بأسلوب جديد.

يذكر أن الفنانة سامية الشيخ، هي أستاذ النسيج في كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، ونائب رئيس جمعية الإنسيا الدولية، وعضو جمعية فنون الألياف الدولية، ولها العديد من المشاركات النسجية حول العالم.

معرض دار الأوبرا فن تشكيلي بورتريهات

آخر الأخبار