الخميس 18 أبريل 2024 05:41 مـ
حزب إرادة جيل

زينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النوابأمين سر لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ” ينعي وفاة شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهاديتوقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد القبائل المصرية والسودانيةمؤتمر أنشيلوتي: لن أستخدم السحر أمام السيتي.. وهالاند أفضل مهاجم في العالممودرن فيوتشر يتقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد حكام مباراة الإسماعيلي
الوطن

رئيس الوزراء: الحكومة تنتهي من إعداد مبادرة «تشجيع المنتج المحلي» وتستعد لعرضها على الرئيس لإطلاقها

حزب إرادة جيل

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على الاهتمام الذي توليه الحكومة للبدء في أسرع وقت في مبادرة رئيس الجمهورية لتشجيع المنتج المحلى وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.. مشيرا إلى أنه يتم التنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية للتوصل إلى تحقيق أهدافها.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي ترأسه اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء لمتابعة برنامج تنفيذ المبادرة، بحضور الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة، والدكتور أحمد كمالي نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، واللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

واستعرض الاجتماع المسودة الأخيرة للمبادرة، والتي تتضمن التكليفات المُتعلقة بكل محور من محاور تنفيذ هذه المبادرة الرئاسية، التي تهدف لتحفيز المنتج المحلي من خلال رفع معدلات وزيادة خطوط الإنتاج داخل المصانع، ومنها موقف تحديد قائمة السلع والمنافذ المُشاركة بالمبادرة، ووضع خطة وأدوات التسويق، وتحقيق عناصر الحوكمة، كما تم استعراض الآليات المقترحة لتفعيل المبادرة، وكذا البرنامج الزمني المُحدد، والتوقيت المقترح لبدء تنفيذها.. ووجه رئيس الوزراء بمراجعة تلك المسودة النهائية قبل العرض على الرئيس لإطلاق المبادرة.

ومن جهته، قال نائب وزير المالية للخزانة العامة "إنه يتم حالياً إعداد قائمة بالسلع ونقاط التوزيع المُشاركة بالمبادرة، والتأكد من وجود مخزون كاف منها، مع متابعة تحديث هذه القائمة بإستمرار، كما يتم إعداد خطة التسويق والتعاقد على الحملة الدعائية، وبحث إقامة معرض مركزي للمبادرة بمحافظة القاهرة".

وأضاف "كما تم تجهيز الموقع الإلكتروني للمبادرة، موضحا أنه جار تجهيز برنامج لتفعيل البيع لسلع المبادرة من خلال البائعين الجائلين من الشباب، وتجهيز برنامج تعريفي لمُستهدفي المبادرة، كما يتم تجهيز الآليات التكنولوجية لتفعيل البيع لسلع المبادرة عن طريق الموقع الإلكتروني".

وعلى صعيد الحوكمة، أوضح أنه جار إصدار قرار بلجنة عليا لمتابعة تقدم المبادرة، وإعداد وتجهيز آليات المُتابعة الميدانية والشكاوى للمُبادرة، فضلاً عن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة التنفيذ للمُبادرة، والإشراف على تنفيذ آليات المتابعة الميدانية والدعم الفني للمبادرة.

وشهد الاجتماع استعراض الخطوات التي تمت لتفعيل المبادرة، وعرض كافة مكونات المنظومة، بما يتضمن تصميم وتطوير برامج وأنظمة جديدة والتكامل بينها، ومنها تطبيق للهاتف المحمول، والموقع الإلكتروني للمبادرة، إلى جانب إدخال تعديلات على أنظمة موجودة، ومنها أنظمة إدارة الأرصدة والحسابات، ومنصة المطالبات والفواتير، وتحقيق التكامل مع أنظمة الشبكة المالية للحكومة المصرية، والربط مع المقاصة الإلكترونية.

كما تم استعراض الخطة التسويقية والإعلامية المقترحة للمبادرة، والتي تهدف إلى تشجيع المنتج المحلي والصناعة المصرية، ومد جسور الثقة بين المستهلك والتاجر والمصنع والحكومة، وتشجيع عدد أكبر من المصنعين والمنتجين والتجار للمشاركة في هذه المبادرة، إلى جانب إطلاق حملة إعلامية للتعريف بأهداف المبادرة عبر وسائل الإعلام المختلفة

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الحكومة

آخر الأخبار