الأربعاء 24 أبريل 2024 02:25 مـ
حزب إرادة جيل

الجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصةتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المهندس سالم سليمان ابن عم الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر وعضو المجلس الرئاسي للتحالفتشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلس
نحن والعالم

خبير علم أوبئة: تفشي فيروس كورونا يصل ذروته خلال 14 يوما

حزب إرادة جيل

قال خبير علم الأوبئة البارز تشونج نانشان إنه يتوقع أن يصل تفشي فيروس كورونا إلى ذروته خلال 10 إلى 14 يوما، وهو توقيت متأخر مقارنة بالتوقعات السابقة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن تشونج القول "في الوقت الحالي، لا يزال الوضع الوبائي في البلد متزايدا، ولكننا نرى أنه لن يتحول الأمر إلى تفشي على مستوى الدولة، بل ربما تفشي جزئي فقط".

وظهر الفيروس للمرة الأولى في مدينة ووهان في سوق للمأكولات البحرية تردد أنه تباع فيه لحوم حيوانات برية، في وضع مشابه لسبب تفشي "متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد" (سارس) قبل سنوات.

وحتى أمس الأحد، تجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المتحور الجديد إجمالي عدد الوفيات نتيجة سارس في البر الرئيسي للصين، والتي كانت قد بلغت 349 شخصا.

وتم ربط سارس، والذي أصاب إجمالي 8 آلاف شخص وقتل 800 شخص على مستوى العالم بعد أن بدأ ظهوره أيضا في الصين، بتناول لحوم قطط الزباد.

وينتمي فيروس كورونا الجديد لعائلة الفيروسات نفسها التي ينتمي إليها سارس.

فيروس كورونا الصين

آخر الأخبار