الخميس 25 أبريل 2024 12:06 صـ
حزب إرادة جيل

اعضاء نادى المصرى القاهرى يهئنون الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة أعياد تحرير سيناءتحالف الاحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء”الدولي لرجال الأعمال” يناقش إنشاء مدرسة للذهب ونقل التجربة المصرية إلى اوزباكستانرئيس قوى عاملة النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناءالنائب علاء عابد: تنمية سيناء تكشف عن إرادة القيادة السياسية في تعميرها أرض الفيروزتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة اوبووOPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصرمؤتمر لعرض الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصينى حول الحكم والإدارةالنائبان تيسير مطر ومحمد تيسير يشاركان فى افتتاح وتسليم مبنى النادي المصري القاهريجانب من اجتماع تحالف الاحزاب المصريه الان وحديث حول اعياد تحرير سيناء وتهئنة للرئيس عبدالفتاح السيسىالجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية
نحن والعالم

مسئول: فيروس كورونا الجديد قد يؤثر على اقتصاد كوريا الجنوبية

حزب إرادة جيل

توقع وزير المالية في كوريا الجنوبية هونج نام كي، اليوم الاثنين، أن يؤثر الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد على اقتصاد كوريا الجنوبية، ما لم يتم احتواء هذا الوباء بسرعة.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن هونج قوله -في تصريح له خلال اجتماع مع وزراء ومسؤولين معنيين بالاقتصاد- إن تأثير فيروس كورونا الجديد على الاقتصاد الكوري محدود حتى الآن، ولكن من الصعب تحديد الكيفية التي سيؤثر بها انتشار الفيروس على اقتصاد البلاد.

وقال هونج: "هناك احتمال كبير لأن يؤدي هذا الوضع إلى تباطؤ الاقتصاد الصيني وفي هذه الحالة سيكون له أثر سلبي على الاقتصاد العالمي"، مضيفا أن الحكومة لن تدَّخر جهدًا لتقليل التداعيات الاقتصادية للفيروس.

وأفاد بأن الحكومة سوف تتخذ إجراءات وتدابير "وقائية وسريعة" لتحقيق الاستقرار في الأسواق المالية، إذا زادت التقلبات بسبب انتشار الفيروس الجديد.

كما حذر هونج من التلاعب في أسعار الكمامات الواقية، قائلًا إن الحكومة ستعاقب من يتلاعبون في الأسعار مع زيادة الطلب على كمامات الوجه الصحية الواقية.

يُذكر أنه يوجد في كوريا الجنوبية 15 حالة مؤكدة للإصابة بالفيروس، الذي يُعتقد أنه نشأ في مدينة "ووهان" بوسط الصين، وقد أودى الفيروس بحياة 350 حالة في منطقة "هوبي" الصينية وعاصمتها "ووهان".

واعتبارا من غدٍ الثلاثاء، ستحظر كوريا الجنوبية مؤقتًا دخول الأجانب الذين زاروا ولاية "هوبي" خلال الأربعة عشر يومًا السابقة.

ومن ناحية أخرى، تراجعت صادرات كوريا الجنوبية بوتيرة أبطأ من المتوقع في يناير، لكنها واصلت الركود للشهر الرابع عشر على التوالي، بسبب قلة أيام العمل واستمرار ضعف الطلب على الرقائق الإلكترونية.

فيروس كورونا كوريا الجنوبية

آخر الأخبار