الجمعة 29 مارس 2024 02:36 مـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
نحن والعالم

الولايات المتحدة تفرض الحجر الصحي ”إجباريًا” لمواجهة فيروس ”كورونا”

حزب إرادة جيل

شددت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من تدابيرها ردا على تفشي فيروس "كورونا المستجد" بشكل هائل؛ عبر إعلان العزل في الحجر الصحي وفرض قيود رئيسية على السفر والتي يقول المسؤولون إن ذلك يعني الحد من انتقال العدوة. 

 

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية - على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت - أنه من المتوقع أن تؤثر تلك الإجراءات على آلاف الأشخاص حول العالم ما يشكل توسعا ملحوظا لتعامل الحكومة الفيدرالية بعد تقليلها في بداية الأمر من مخاطر المرض المحتملة.

 

وأعلن البيت الأبيض حالة الطوارئ الصحية وبدايتها من غدًا الأحد. 

 

وقال وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار، إن إدارة ترامب ستضع أي مواطن أمريكي يعود إلى الوطن بعد زيارة مقاطعة "هوبي" الصينية خلال الأسبوعين الماضيين قيد الحجر الصحي لمدة 14 يوما، كما سيخضع الأمريكيون العائدون من الصين لفحوص طبية في منافذ دخول مخصصة.

 

ولفت المسؤولون إلى أن الحجر الصحي الفردي سيتطلب من الأفراد البقاء في منازلهم لمدة محددة من الوقت ومراقبة أنفسهم لأعراض معينة من الكحة وفحص درجة حرارتهم. 

 

وعرض ترامب - يوم الإثنين الماضي - تقديم أي مساعدة تحتاجها الصين للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد، قائلا إنني "على اتصال وثيق مع الصين فيما يتعلق بالفيروس"، وأفادت تقارير بوجود عدد قليل جدا من المصابين في الولايات المتحدة، لكننا نراقب عن كثب وعرضنا على الصين ورئيسها شي جين بينج تقديم أي مساعدة ضرورية .. خبراؤنا متميزون".

 

وارتفع عدد الوفيات جراء فيروس "كورونا" إلى 259 شخصًا وإصابة أكثر من 12 ألف آخرين.

 

فيروس كورونا الصين ووهان الولايات المتحدة الحجر الصحي

آخر الأخبار