الجمعة 19 أبريل 2024 04:55 صـ
حزب إرادة جيل

مدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دوليةزينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
نحن والعالم

وزارة الخارجية الأمريكية ترفع مستوى التحذير من السفر إلى الصين بسبب «كورونا»

حزب إرادة جيل

رفعت وزارة الخارجية الأمريكية مستوى تحذير السفر إلى الصين، بسبب المخاطر التي يشكلها تفشي فيروس كورونا على الصحة العامة، في الوقت الذي يسعى فيه مسؤولو الصحة في العالم للتصدي لانتشار الفيروس.

وذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية- على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة- أن التحذير الصادر عن وزارة الخارجية جاء في نفس اليوم الذي أعلنت فيه هيئة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية عن أول حالة انتقال لفيروس كورونا الجديد من شخص إلى أخر في الولايات المتحدة، حيث انتقل الفيروس إلى رجل من زوجته التي زارت مؤخراً مدينة ووهان الصينية، وأُدخل كلاهما المستشفى.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو رفع مستوى تحذير السفر للمواطنين الأمريكيين في تغريدة كتبها على موقع /تويتر/ للتواصل الاجتماعي، حيث قال إن الوزارة رفعت مستوى تحذير السفر إلى الصين إلى الدرجة الرابعة التي تعادل اللون الأحمر- مما يعني عدم السفر إلى هناك.

واستشهد بومبيو بقرار منظمة الصحة العالمية وإعلانها حالة طوارئ صحية عالمية بعد تفشي فيروس كورونا.

وقال بومبيو: "يجب أن يكون المسافرون على استعداد للالتزام بقيود السفر مع إشعار مسبق بفترة قصيرة أو حتى بدون إشعار مسبق"، مضيفا أن شركات النقل التجارية قلصت أو علقت جميع العمليات من الصين وإليها.

وقالت الخارجية الأمريكية إنه ينبغي على الأمريكيين الموجودين حاليا في الصين أن يدرسوا إمكانية المغادرة عبر النقل التجاري. كما طلبت من جميع موظفي حكومة الولايات المتحدة غير الأساسيين تأجيل السفر إلى الصين بسبب فيروس كورونا.

يذكر أنه تم تشخيص ستة أشخاص مصابين بفيروس كورونا الجديد حتى الآن في الولايات المتحدة، الخمسة الأوائل منهم ترتبط
إصابتهم بوجودهم بالصين.

وأعلنت السلطات في الصين وفاة 213 شخصًا على الأقل بسبب الفيروس في وقت مبكر من اليوم الجمعة، ووفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية والصين بلغ إجمالي الحالات المصابة في جميع أنحاء العالم ما يقرب من 10 آلاف حالة، الغالبية العظمى منها كانت في الصين.

وزارة الخارجية الأمريكية الصين فيروس كورونا

آخر الأخبار