الخميس 25 أبريل 2024 10:51 مـ
حزب إرادة جيل

اقتصاد

وزير المالية: 3 مليارات جنيه لتنفيذ خطة رصف الطرق الداخلية ومبادرة «حياة كريمة» بالمحافظات

حزب إرادة جيل

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه تم الاتفاق على إتاحة ملياري جنيه لتنفيذ الخطة العاجلة لرصف الطرق الداخلية بالمحافظات، وفقا لأعلى المواصفات الفنية ومعايير الجودة، بحيث يتم تعزيز البنية التحتية، على النحو الذي يربط المدن بعضها ببعض من خلال شبكة طرق جيدة.

وذكرت وزارة المالية، في بيان اليوم السبت، أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بحضور محمود منتصر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ببنك الاستثمار القومي؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في تنفيذ الخطة العاجلة لرصف ورفع كفاءة وتطوير الطرق المحلية بالمحافظات، ومشروعات مبادرة "حياة كريمة" في ١٤٣ قرية خلال المرحلة الأولى بـ١١ محافظة، ما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بحيث يستفيدون من عوائد التنمية وثمار البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي.

وقال معيط إنه تم تعزيز موازنة وزارة التنمية المحلية للعام المالي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ بمبلغ مليار جنيه للإسهام في دعم تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظات؛ ما يوفر سبل العيش الكريم، من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتعزيز الحماية الاجتماعية خاصة للفئات الأولى بالرعاية بالمناطق الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أهمية استمرار جهود الدولة في تطوير شبكة البنية التحتية بالمحافظات؛ بما يسهم في تيسير حركة التجارة الداخلية، وتحفيز بيئة أداء الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، وتعظيم القدرات الإنتاجية وتعزيز بنية الاقتصاد القومي.

من جانبه، أوضح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أهمية الاستمرار في توفير الاعتمادات المالية لسرعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية خاصة في مشروعات مبادرة "حياة كريمة" ورفع كفاءة الطرق بالمحافظات.

وأشاد بمستوى التعاون والتنسيق بين وزارتي التنمية المحلية والمالية في تنفيذ التكليفات الرئاسية أو توجيهات رئيس مجلس الوزراء، بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظات.

وقال إن الوزارة تتابع بصورة يومية تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" وقد تمت إتاحة مبالغ مالية للمحافظات للبدء في تنفيذ المشروعات في القرى الأكثر احتياجا.

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع كل مستجدات مبادرة "حياة كريمة" ولابد من الإسراع في إجراءات تنفيذ المشروعات قبل نهاية العام المالي الحالي، واستكمال باقي المشروعات في القرى المستهدفة في العام المالي المقبل.

وشدد شعراوي على أن الوزارة تسعى إلى إحداث انطلاقة كبيرة في الإجراءات الخاصة بتنفيذ المشروعات التي تم تحديدها بالقرى المستهدفة ليتم الانتهاء من عدد كبير منها خلال ٣٠ يونيو المقبل.

وأشار إلى أنه يتم العمل في مبادرة "حياة كريمة" كفريق واحد بين وزارات التنمية المحلية والمالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمشاركة عدد كبير من الجمعيات الأهلية.

وزير المالية مبادرة «حياة كريمة»

آخر الأخبار